محمد السادس يأمر بسحب المسدسات من بعض أفراد عائلته


September 20 2008 03:45

كتب:محمد كوحلال.

أمر الملك محمد السادس بسحب المسدسات من بعض أفراد الأسرة الملكية لاسيما أولئك البارعون في استخدام السلاح .وذكرت أسبوعية الأيام  المغربية,في عددها الأخير أن عملية جرد لبعض الأسلحة التي كانت بحوزة بعض من أفراد الأسرة الملكية أو المقربين منها ، قد أدت إلى سحب البعض منها بأمر ملكي.

ويعتبر بعض من  أفراد الأسرة الملكية  من محبي رياضة الصيد, و جلهم بارعون في الرماية ، فقد كان الملك الراحل الحسن الثاني من هواة الصيد,  ، كما أن امتلاك بعض أفراد الأسرة الملكية لبعض المسدسات أو البنادق ، يكون بعضهم قد توصل بها من طرف بعض رؤساء الدول أو أصدقائهم من كبار الأمراء في دول الشرق الأوسط أو دول أخرى أوروبية أو أمريكية.

مثلما لا يستبعد أن يكون وراء حرص بعضهم على امتلاك نوع خاص من السلاح ، الرغبة في الدفاع عن النفس في حالة أي تهجم يمكن أن يطالهم .

لكن كل الأمراء لهم من الحرس و العسس ما يكفي لتأمين حياتهم وتنقلاتهم الخاصة والعامة ، فإن احتفاظهم ببعض المسدسات لم يعد له ما يبرره بعد أن كادت رصاصة  طائشة من مسدس (حسن اليعقوبي) زوج عمة الملك أن تودي بحياة شرطي المرور طارق محب.  فلازالت الصحافة المغربية تمارس تعتيما كاملا حول قضيته, و السلطة لم تفتح تحقيقا حول ملابسات القضية, و الحكومة أصيبت بداء الصمت, لكن القضاء المغربي يظل تحت المجهر.

و ارتباطا بالموضوع مازال شرطي المرور طارق محب يرقد في مصحة خاصة، وتتضارب الأخبار حول حالته الصحية، ففي الوقت الذي تؤكد العيادة أنه في تحسن وأنه سيغادر المصحة قريبا، تقول عائلته إنه لا يستطيع تحريك رجله اليمنى.

وكانت النيابة العامة أودعت حسن اليعقوبي زوج عمة الملك, في مؤسسة نفسية متخصصة في مدينة سلا، ولم تبث بعد في أمره، كما صادرت سلاحه وسحبت منه رخصة حمله، وذهبت وكالة المغرب العربي للأنباء أنه مصاب بمرض "الكورساكوف". مرض نفسي تم التوصل إليه بفضل )علماء مغاربة(, شخصيا لم اسمع عن هادا المرض رغم اتصالات المتكرر بالعلامة غوفل اقصد غوغل,.على كل حال, الشفاء للشاب الطيب الشرطي , طارق محب صاحب الضمير المهني, الذي قام بواجبه على أحسن وجه, و أراد تطبيق القانون, في بلد لازالت الفوارق شاسعة بين أبناء الوطن الواحد.









Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية