بعد ثورة الحجارة .. ثورة سكاكين المطابخ ضد المحتل الصهيوني


October 09 2015 09:45

عرب تايمز - خاص

السلاح ممنوع على الشعب الفلسطيني  ولا يسمح الاردن بمرور فشكة واحدة الى الضفة الغربية في حين تمر عبر حدوده قوافل من السيارات والذخائر والارهابيين الى سوريا  لذا لجأ الفلسطينيون في الدفاع عن الاقصىاولا الى الحجارة .. ثم الى سكاكين المطابخ

استشهد، أمس الخميس، فلسطينيان ،وأصيب العشرات بجروح في هبة فلسطين ضد الاحتلال، فيما أصيبت مجندة «إسرائيلية» وثلاثة مستوطنين في عملية طعن وقعت في «تل أبيب» استشهد منفذها، بينما نفذت عمليات طعن عدة أخرى أصيب خلالها عدد من المستوطنين، في حين استشهد فلسطيني آخر يدعى وسام جمال فرج (20 عاماً)، بعد إصابته برصاص الاحتلال من نوع «دمدم» في القلب، خلال مواجهات مسلحة عنيفة شهدها مخيم شعفاط بالقدس.واندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال خلال محاولة الأخيرة اقتحام منزل الشاب صبحي أبو خليفة، المتهم بتنفيذ عملية طعن في القدس في حي الشيخ جراح. وأوضح أمين أبو غزالة رئيس قسم الإسعاف والطوارئ في مستشفى الهلال الأحمر أن 35 شاباً أصيبوا خلال المواجهات في شعفاط، بينهم إصابات بالرصاص الحي وبعضهم بالأعيرة المطاطية.

وتواصلت المواجهات في الضفة الغربية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال ، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، في حين اعتقل الاحتلال 15 فلسطينيا من أنحاء مختلفة في الضفة الغربية. وقرر الكيان تعطيل الدراسة في المدارس اليهودية فوق الابتدائية في القدس المحتلة، بهدف توفير الحماية لها، كما يطال هذا الإجراء بعض المدارس الابتدائية شرقي القدس ،كونها تخلو من أي حراسة، وكذلك عطلت الدراسة في مدينة عسقلان جنوب فلسطين المحتلة عام 48 على خلفية مماثلة، حيث أعلن أنه «لا تستطيع توفير الحماية للمدارس في حين يعمل في المدينة مئات العرب».
وأصيبت المجندة والمستوطنين الثلاثة في عملية طعن استشهد منفذها بعد إلقاء القبض عليه في شارع «بيغن» قرب وزارة الحرب «الإسرائيلية» في «تل أبيب».وأكد شهود عيان أن المهاجم طعن مجموعة من الأشخاص وحاول الهرب إلا أنه سقط أرضا بعد إصابته ثم فارق الحياة، وقد أغلقت قوات كبيرة من الشرطة المنطقة بالكامل.
وزعمت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال أن «عربياً طعن مجندة بمفك فأصابها بجروح متوسطة»، وأضافت أن تعزيزات أمنية كبيرة وصلت إلى مكان الحادث. ووفقا لتفاصيل أولية ، طعن الشاب المجندة «الإسرائيلية» وأصابها بجروح خطرة وخطف سلاحها وتوجه نحو برج «عزرائيل» الشهير في «تل أبيب» فيما كان يوجه طعنات أخرى للمارة، حيث أفادت مصادر أخرى بإصابة ثلاثة «إسرائيليين» آخرين قبل أن تتمكن الشرطة من إطلاق النار على الشاب ،ما أدى إلى استشهاده.
من جهة أخرى، نفذ فلسطيني عملية طعن أخرى أدت إلى إصابة حارس في مستوطنة «كريات أربع» بالخليل بالضفة الغربية، وأضافت أن المنفذ تمكن من الفرار.
كما أصيب طالب «إسرائيلي» في مدرسة دينية بجروح جراء عملية طعن تعرض لها في محطة للقطارات في القدس المحتلة، فيما تم اعتقال منفذ العملية. وتأتي هذه العمليات في ظل التصعيد «الإسرائيلي» في القدس المحتلة والأراضي الفلسطينية والإجراءات الأمنية المشددة التي أعلنت عنها حكومة بنيامين نتنياهو. وأصيب جندي «إسرائيلي» في العشرين من عمره بجروح وصفت بالمتوسطة نتيجة طعنات أصيب بها في الجزء العلوي من جسمه على يد شاب فلسطيني هاجمه بسكين في مدينة العفولة وسط فلسطين المحتلة.
في الأثناء، اندلعت مواجهات بين طلاب جامعة بير زيت وقوات الاحتلال قرب حاجز «بيت إيل» في رام الله، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المدمع والرصاص المطاطي والرصاص الحي في بعض الأوقات لتفريق المتظاهرين الفلسطينيين، حيث أصيب في المواجهات أكثر 39 فلسطينيا.
وفي مخيم العروب شمال مدينة الخليل، أصيب ستة فلسطينيين بجروح، أحدهم برصاص حي في الرقبة، وخمسة آخرون بالرصاص المطاطي، في المواجهات الدائرة على مدخل المخيم، وقالت مصادر محلية في المخيم إن عشرات الإصابات بحالات الاختناق سجلت منذ الصباح في الأحياء السكنية نتيجة إطلاق قوات الاحتلال وابلا من القنابل الغازية تجاه راشقي الحجارة.
وجنوب مدينة الخليل قال الناشط في مقاومة جدار الفصل والاستيطان راتب جبور: إن عدداً من العمال نجوا من الموت بعد احتراق سيارتهم إثر إطلاق مستوطن النار عليها في منطقة الرماضين.
وأصيب جندي «إسرائيلي» بجروح وصفت بالبسيطة جراء رشق الحجارة في بلدة تقوع جنوب شرقي مدينة بيت لحم، في حين أشار مصدر أمني إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الخضر جنوب بيت لحم، تحديدا البلدة القديمة، وحارة دار موسى، وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت، وداهمت عددا من المنازل













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية