الله يبشرك بالخير .. البنتاغون : روسيا تستعد لعملية برية في سوريا


October 06 2015 08:38

رغم نفي روسيا المتكرر تصر الادارة الاميركية على تقارير إستخبارية تم نشر بعض تفاصيلها في الولايات المتحدة الأميركية بان القوات الروسية تستعد لعملية “برية ” في سوريا ضمن تحول إستراتيجي في مسارات الأمور بهذا البلد.

هذا فيما أعلنت موسكو انها أنها لا تنوي المشاركة في عملية عسكرية برية في سوريا، مكتفية بذلك في المشاركة بعمليات على الارهاب مقتصرة على وحدات من القوات الجوية فقط.

ونقلت  سي إن إن بالعربية عن مصادر في وزارة الدفاع الأميركية، بأن آخر تقييم للتواجد الروسي في سوريا يظهر إرسال تعزيزات بأسلحة برية هجومية، لاستخدامها غرب سوريا ضد قوات المعارضة بعيدا عن عناصر "داعش".

ولفت أحد المصادر إلى أن هذه التعزيزات في الأسلحة تشمل أسلحة مدفعية متنوعة منها أربع أنظمة إطلاق متعددة للصواريخ مثل أنظمة MLRS وBM-30، والتي تعتبر عالية الدقة في إصابة الأهداف، وأن هذه الأسلحة رصدت في منطقة بين حمص وإدلب ومناطق بغرب إدلب، ولا يعلم في الوقت الحالي ما إذا كانت هذه الأسلحة في مواقعها النهائية لبدء الضربات.

المصدر الآخر قال إن أميركا ترى هذه الخطوة على أنها “تسريع في النشاط البري،” لافتا إلى أنه وخلال الأسابيع السابقة رصدت الولايات المتحدة الأميركية دخول أسلحة مدفعية إلى مرفأ اللاذقية وكانت الاستخبارات تعتقد انها تهدف لحماية المرفأ ولكن الآن التحرك الأخير هذا يشير إلى احتمال شن هجوم بري خلال الأيام المقبلة.وألقى المصدران الضوء على أن روسيا قامت بإدخال أسلحة تشويش إلكترونية إلى سوريا













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية