ميغ 29 روسية تحرشت بطائرتي فانتوم تركيتين


October 05 2015 20:17

ندد حلف شمال الأطلسي ما وصفه بالاختراق الروسي للأجواء التركية، معتبراً ذلك بالغ الخطورة، وطالب موسكو بالوقف الفوري لجميع هجماتها على الجماعات المسلحة في سوريا باستثناء "داعش بدورها احتجت أنقرة لدى السفير الروسي على حادث اختراق أجوائها وهددت بتفعيل قواعد الاشتباك.
التوتر التركي الروسي اندلع على خلفية الأزمة في سوريا حيث بحسب تصريحات مسؤولين أتراك اخترقت طائرة روسية مقاتلة الأجواء التركية ما دفع مقاتلات تركية إلى اعتراضها قبل أن تعود أدراجها.وعلى خلفية هذه الحادثة استدعت وزارة الخارجية التركية السفير الروسي وأبلغته احتجاجها على الحادث الذي وقع السبت الماضي. غير أن متحدثا باسم الرئاسة الروسية نفى علم بلاده بما احتجت عليه تركيا مشيرا إلى أن موسكو ستقوم بالتحقق من تلك المزاعم..
وقال المتحدث الروسي دميتري بيسكوف، إن العمليات الجوية الروسية في سوريا لن تؤثر في علاقات موسكو مع أنقرة.
وفي المقابل حذر رئيس الوزراء التركي احمد داوود اوغلو من أن أنقرة ستفعل قواعد الإشتباك العسكرية أيا كانت الجهة المنتهكة لمجالها الجوي مؤكدا أن هناك أوامر واضحة باعتراض أي جسم طائر.
وفي غضون ذلك أعلن الجيش التركي عن تعرض اثنين من طائراته للمضايقة من قبل طائرة مجهولة أثناء دورية على الحدود السورية.
وأوضح الجيش التركي في بيانه أن طائرتيه من طراز اف 16 في حين أن الطائرة المجهولة.. كانت من طراز ميغ 29.

من جانبه ندد حلف شمال الأطلسي على لسان أمينه العام ينس ستولتنبرغ بما وصفها انتهاكات غير مقبولة للمجال الجوي التركي من قبل طائرات حربية روسية .
الأمين العام للناتو دعا روسيا إلى احترام كلي للمجال الجوي لحلف الأطلسي وتفادي تصعيد حدة التوتر مع الحلف، معتبرا التحركات الروسية في سوريا لا تساعد أمن واستقرار المنطقة، بحسب تعبيره.ويأتي هذا الموقف من حلف شمال الأطلسي في سياق الاتهامات الغربية لموسكو. فقد اعتبر وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر أن الغارات الروسية في سوريا تندرج في إطار ما وصفها باستراتيجية خاسرة.وخلال تصريحات أطلقها الاثنين من مدريد ادعى كارتر إن روسيا تهدد تسوية سياسية للنزاع في سوريا













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية