جهات ايرانية تطالب بحل التنظيمات البهائية لاتهامها بالتماهي مع الصهيونية


September 18 2008 15:15

 أعلن التيار الشعبي لمكافحة تنظيمات البهائية في إيران امس الأربعاء أنه سيتم تقديم عريضة، تدعو إلى حل التنظيمات البهائية وتتهمها بالتماهي مع الأهداف الصهيونية، من أجل التوقيع عليها بعد صلاة يوم الجمعة المقبل.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية 'إرنا' عن التيار أنه سيتم بعد غد الجمعة 'تقديم عريضة للمطالبة بحل التنظيمات البهائية من أجل توقيع المواطنين عليها'.
وورد في العريضة أن 'البهائية فرقة تنظيمية يعيش قادتها في استضافه الكيان الصهيوني الغاصب للقدس وتقوم سياساتها على نشر الأكاذيب ضد الإسلام الحنيف وإيران'.
وأضافت 'ان هذه الفرقة تقوم بدفع الأهداف السياسية والثقافية والاقتصادية التي تتبناها الصهيونية العالمية بصورة واضحة وصريحة إلى الأمام'، لافتة إلى أن 'التنظيمات الصهيونية البهائية لا تناهض الإسلام الحنيف بصورة غادرة فقط بل لا تولي أدنى اهتمام للإنسانية ومبادئها'.
وجاء في العريضة 'نحن الموقعون أدناه نطالب المدعي العام في البلاد بالتصدي لعناصر تنظيمات هذه الفرقة كافة وحلها وذلك في سياق القيام بالمسؤوليات الإسلامية ـ الإنسانية'.
يشار إلى أن البهائية، هو دين عالمي مستقل أسسه الميرزا حسين علي النوري الملقب بـبهاء الله في منتصف القرن التاسع عشر الميلادي.
والدين البهائي معترف به رسميا في العديد من دول العالم وينتشر في أكثر من 235 بلدا ودولة، وله تمثيل غير حكومي في منظمة الأمم المتحدة وكذلك في الأوساط العلمية والدينية والاقتصادية في العالم