كندا تسحب الجنسية من اردني متهم بالارهاب


September 27 2015 07:36

سحبت الحكومة الكندية، أمس السبت، الجنسية من المواطن "زكريا عمارة" المحكوم بالسجن مدى الحياة بتهمة الإعداد للقيام بعمل "إرهابي" في مدينة تورنتو، عام 2006.ويعد تجريد عمارة (من أصول أردنية) من الجنسية الكندية، أول تطبيق لقرار صادق عليه البرلمان في أيار/ مايو الماضي، يتيح سحب الجنسية من المحكوم عليهم بتهم إرهاب ويحملون جنسية بلد آخر.

وقال وزير الدفاع الكندي جايسون كيناي في تغريدة على تويتر ان "هذا الرجل يكره كندا كثيرا وقد خطط لقتل مئات الكنديين. وقد خسر جنسيته، وفور انتهاء محكوميته سوف نرسله إلى الأردن".وأعلنت هيئة الإذاعة الكندية "سي بي سي"، أنه سيتم سحب الجنسية أيضًا من "أسد أنصاري"، و"سعد خالد" المحكومين بنفس القضية، و"محمد خرسي" المعتقل لانتمائه لحركة الشباب (الصومالية)، بموحب الأحكام المتعلقة بالقانون.

في غضون ذلك، قال وزير الدفاع الكندي "جاسون كيني" في تغريده على موقع "تويتر"، "إن زكريا عمارة خسر بيديه حق المواطنة من خلال كرهه لكندا، ومحاولة قتل أناس أبرياء".وكانت السلطات الكندية ألقت القبض على عمارة و17 من أصدقائه، بعد شرائهم مادة نترات الأمونيون، وجلبها إلى منزل استأجروه في مدينة " نيو ماركت" بولاية "أونتاريو" عام 2006، حيث أعلنت الشرطة أنهم كانوا يخططون لتنفيذ اعتداءات ضد مبان رسمية













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية