ده عربي ... يا شربيني


September 20 2015 23:00

أثارت خواطر كان قد كتبها وزير التربية والتعليم الجديد  في مصر الدكتورالهلالي الشربيني، على حسابه بـ «فيسبوك»، سخرية وجدلًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد احتوائها على كثير من الأخطاء الإملائية والنحوية .. وفضائح الجهل باللغة العربية ظهرت اولا بكبار القضاة والمستشارين قبل ان تصل الى وزير التربية والتعليم الجديد الذي يجلس الان على المقعد ذاته الذي جلس عليه الدكتور طه حسين

من بين التعليقات الساخرة كتب باسم يوسف عبر حسابه على تويتر تغريدة مليئة بالأخطاء الإملائية « "زهب المعذ وصيفه" #طويط_كأنك_وذير»، ليرد عليه الفنان الكوميدي محمد هنيدي بتغريدة مليئة بالاخطاء الإملائية أيضا «الصخرية مش حل يا بسم» في صورة تهكمية وانضم  يسري فوده إلى سابقيه وكتب تغريدة تهكمية تعليقا على ما كتبه باسم يوسف قائلا «عذيذي باسم يوسف.. "البرنامج" شغّال لوحده.. مش محتاجينك خلاص»، مضيفا هاشتاج «#‏نحو_الأمية»

وكان وزير التربية والتعليم الجديد، الدكتور الهلالي الشربيني، قد أغلق حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أمس السبت، بعد تعرضه لموجة انتقادات عنيفة من مستخدمي الموقع الذين قاموا بإعادة نشر منشوراته على الموقع، والتعليق بسخرية على ما حوته من أخطاء إملائية

 ومن الأمثلة على اخطاء الوزير ان الوزير كتب (اعذكم الله) بدلا من (اعزكم الله)، و(المزيعين) بدلا من (المذيعين) و(حزف) بدلا من (حذف)، وأخيرا نسب إلى الوزير بيان اعتراف بالأخطاء واعتذار عنها، الا انه اختتم بيانه بالقول (انها سقكت سهون) بدلا من (سهوا وفيما يلي بعض التعليقات حول تدوينات وزير التعليم:
- وزير التعليم الجديد…آكتشفت انه ألدغ فى حرف ال»ذ « كل كتاباته يكتب «ز»…..يا أما الكيبورد عنده بايز.
- على فكرة وزير التعليم اللي بيكتب حاجات زي اللمبي ده أكيد اختياره مش غلطة، دي خطة للإلهاء، مش حتقدر ماتتكلمش عنه، مش حتقدر ماتلطمش على وشك.
- من طه حسين وزيرا للمعارف… لوزير تعليم لا يعرف الفرق بين ( ذ) و( ز) و يكتب خواطر لا تختلف فى محتواها عن بوستات الخليل كوميدي.
- ليس معنى أن إنسان أصبح وزيرا للصحة أنه لا يمرض كذلك ليس بالضرورة أن آخر أصبح وزير التعليم أن يجيد القراءة والكتابة كفاية تلاكيك. الراجل اللي مش عاوز يجيبها البر ده شكله هيقفلها تاني بسبب اعداء النجاح اللى هم احنا طبعا.
- عمل إيديت وصححها بكدا يقر نظام الثانوية العامة الجديدة اللي يغلط يرجع اللجنة يصلح.
إيه رأيكو نعمل إمتحان إملاء بين #وزير_التعليم الجديد ومريم ملاك؟

 













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية