داعش .. هي المستفيد الوحيد من نزوح السوريين


September 13 2015 08:59

حذر مرصد دار الإفتاء من خطورة إفراغ المدن السورية من سكانها، وإتاحة الفرصة أمام التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها «داعش» لاستقدام آلاف العناصر التكفيرية حول العالم لتحل محل السكان الأصليين للبلاد، وتحويل سوريا إلى دولة إرهابية.وأوضح المرصد في تقريره الثالث والثلاثين بعنوان «نزوح السوريين وتوظيف جماعات العنف والتكفير»، أن المدن السورية تشهد عمليات نزوح كبيرة ومتواصلة للخارج، محذراً من محاولات الجماعات التكفيرية والمتطرفة لإحلال العناصر المسلحة والمتشددة محل السكان الأصليين، وتغيير التركيبة الديمغرافية في المنطقة.

وأشار التقرير إلى أن إقامة دولة دينية متطرفة في المنطقة يعني انزلاق المنطقة بأسرها إلى المعترك الطائفي، وتحولها إلى منطقة ملتهبة ومليئة بالصراعات الإثنية والعرقية والدينية.وكشف أن تنظيم «داعش» الإرهابي هو أول المستفيدين من هذا النزوح الجماعي، بل إنه يُغض الطرف عن الكثير من عمليات النزوح، ويقوم باستجلاب عناصر مسلحة إلى المدن السورية، لتكوين جماعات سكانية بديلة.
وتساءل المرصد هل يمكن تصور وجود مسلمين يفرون من «أرض الخلافة»، على حد تعبير «داعش»، للعيش في الدول والمجتمعات «الكافرة» و«الملحدة»، في نظر التنظيم؟ ومن المؤسف أن التنظيم بات يملك من العناصر والإمكانات ما يؤهله لإعلان دولة جديدة تضم مساحات من سوريا والعراق، يَفد إليها المتطرفون













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية