عشيرة حجازين .. خرا عليكو وعلى هيك بيان


September 12 2015 23:19

عرب تايمز - خاص

لم تكتفي عشيرة حجازين الاردنية بموقف الارهابي ابو سياف الذي اهدر دم ابن العشيرة الدكتور البارع رائد حجازين بسبب نكتة تتعلق بواقعة تاريخية صحيحة  وانما انضمت الى الارهابي سياف باصدار بيان يدعو الى محاكمة ابن عشيرتهم امام القضاء بحجة انه اساء الى المسلمين .. ولاستكمال موجة النفاق ومسح الجوخ للملك نشرت العشيرة خبر وفاة ضابط من العشيرة قالت انه كان المدعي العام في جهاز المخابرات  ولاستغلال الموقف اصدرت مؤسسات وجمعيات دينية اردنية بيانات ضد النائب حجازين وكأن النائب بالسطرين اللذين نشرهما - وهما لواقعة تاريخية صحيحة ادت الى عزل خالد بن الوليد يقرار من سيدنا عمر - هو الذي يسيء الى الاسلام والمسلمين وليس داعش وابو سياف والمحتل الاسرائيلي الذي يشخ على جدران الاقصى ليل نهار دون ان تثور حمية ابو سياف الذي يبعث بمجاهدية لقتل السوريين

وكان موقع سمير الحياري قد نشر بيانا زعم انه صدر عن عشيرة الحجازين هذا نصه :  استنكر ممثلون عن عشائر الحجازين في مواقعها كافة الاساءة الى الصحابي الجليل خالد بن الوليدواكدوا إن "أية إساءة تمس الرموز الدينية الإسلامية، وأية رموز دينية أخرى، خصوصا ما صدر عن أحد الأشخاص في موقع المسؤولية، وتم تناقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بحق الصحابي الجليل، القائد العربي الفذ خالد بن الوليد، سيف الله المسلول".

وقال ممثلون في بيان لها السبت ارسلت نسخة منه إلى "عمون" : إننا إذ نستنكر هذا الفعل، لنؤكد أن ما قد نسب إلى أحد أبناء العشيرة يمثل رأيه الشخصي، ولا يمثل رأي مجموع العشيرة التي تربت على قيم احترام الأديان والرموز الدينية، واحترام الأخر، وقيم العيش المشترك، التي ورثناها عن آبائنا وأجدادنا وسننقلها لأبنائنا من أجيال المستقبل.

واضافوا "هذه التصرفات هي مسؤولية فردية تمسه بشخصه؛ فكيف لا نرفض هذه الأقوال المشينة بحق قائد عربي تربينا على احترامه، وكان مثلا أعلى لنا في الشجاعة والبطولة والتضحية والفداء، وكان رمزا حمله أبناء عشيرة الحجازين بأسمائهم، فكم من أب وابن يحمل هذا الاسم الكريم، تيمنا بقائد بطل ورمز عربي إسلامي.
إننا نؤكد مرة تلو الأخرى، على ثوابتنا التي تشربناها من القيم العربية الإسلامية السمحة، وما تركه لنا الآباء من إرث حميد يعزز ما تربينا عليه، من احترام الدين والإنسان".

وتابعوا "إننا إذ نعتز بانتمائنا وثقافتنا ونسبنا العربي، الذي يشكل الدين الإسلامي أهم مكوناته، نؤكد أننا لا نقبل تحت أي ظرف ومسوغ ومن أي كان ومهما كان موقعه، أي إيماءة أو تلميح أو إشارة أو تصريح يسئ لهذا الإرث العميق والممتد ويزرع بذور الفتنه والحقد الأعمى والكراهية بين أبناء الشعب الواحد".

وقالوا إن الإساءة للصحابي الجليل، خالد بن الوليد، من أي مصدر، هي إساءة غير مقبولة البتة، وتمسنا جميعا ونستنكرها ونشجبها بكل العبارات. وعليه، وإيمانا منا بقضائنا العادل والنزيه، فإننا نطلب أن يودع هذا الأمر بين يدي القضاء لتأخذ العدالة مجراها.

وبينوا في ختام بيانها إن الوحدة الوطنية، هي قدس أقداسنا، كيف لا ندافع عنها وقد تعمدت في الدم بكل مواقع البطولة والفداء في هذا الوطن الأشم، وكلنا في هذا الوطن الذي بناه الهاشميون مشاريع شهادة لرفعة وبناء الوطن الأغلى تحت ظل الراية الهاشمية وعميد آل البيت الأشراف جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم

بدوره طالب حزب الشورى الإسلامي، مجلسَ النواب، برفع الحصانة عن النائب رائد حجازين، ومحاكمته بتهمة الإساءة التي وجهها للصحابي الجليل خالد بن الوليد (رضي الله عنه)، وتطاوله على رمز من رموز الأمة الإسلامية.
وأعرب الحزب في بيان له عن استغرابه لأسباب وتوقيت هذه التصريحات المسيئة، ومن عضو بمجلس النواب الأردني، وما الجدوى منها، ومَن تخدم، ولماذا تهدف؟وأكد البيان أنه بدلًا من أن يتفرغ النائبُ ومَنْ هم على شاكلته إلى قضايا تخدم الأردن والأردنيين، وممارسة دوره الرقابي والتشريعي بكل كفاءة ونزاهة، نراهم يتفرَّغون صباح مساء لكتابة منشورات وتصريحات تنعكس بشكل سيئ على أبناء المجتمع الأردني  الواحد

الطريف ان حزب الشورى الاسلامي لا يرى في اوكار الدعارة القريبة من مكاتبه في عمان ضررا على الاسلام والمسلمين ولا يرى التنسيق الحكومي مع الصهاينة وتقاسم الاقصى معهم مضرا بالمسلمين .. فقط ( بوست ) الدكتور حجازين هو الذي سيهدم  الاسلام والمسلمين













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية