ملك البحرين يفوز بالمركز الخامس في مسابقة ارهاب وقمع ايدول التي نظمتها الواشنطون بوست


September 12 2015 10:59

حلّ ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في المركز الثاني في اللائحة التي وضعتها صحيفة "واشنطن بوست " لأبرز خمسة حكام منتهكين لحقوق الإنسان تدعمهم الولايات المتحدة.وفي معرض حديثها عن البحرين، قالت كاتبة المقال الذي وردت فيه اللائحة، سودارسان راغافان، إن "المملكة الإسلامية، التي يحكمها آل خليفة، قمعت المحتجين "الشيعة" بوحشية خلال ثورات الرّبيع العربي، ومع ذلك فللولايات المتحدة مصالح جيوسياسية مهمة في البحرين من بينها أن الحليف الرّئيسي للولايات المتحدة أي السّعودية، يدعم البحرين، وكذلك تمركز الأسطول الخامس فيها، وليس مفاجئًا أن الولايات المتحدة، بعد انتقادها المملكة على خلفية القمع، استأنفت المساعدات العسكرية إلى البلد الذي وصفته مجموعة فريدوم هاوس بأنه غير حر".

ونقلت عن رئيس منظمة "فريدوم هاوس" التي تُعنى بالديمقراطية والحرية السياسية وحقوق الإنسان مارك لاغون قوله إنه "لا يمكن عزو قرار إدارة أوباما برفع الحظر عن المساعدات العسكرية إلى البحرين إلى التحسن على مستوى الحقوق السّياسية أو الحريات المدنية في البحرين، لأنه ليس هناك أي شيء من هذا".

وأضاف لاغون أنّه "ما يزال آلاف البحرينيين خلف القضبان لتعبيرهم عن معارضتهم للحكومة، وتنتشر تقارير عن التّعذيب.. إذا أردنا التّكلم عن شيء، فيجدر بنا الإشارة إلى ازدياد العقوبات والتّمييز بحق البحرينيين العاديين. وكنتيجة لقرارها الأخير، ابتعدت الولايات المتحدة عن محاولة تحسين احترام حقوق الإنسان هناك".

الجدير ذكره أن اسم الملك حمد ورد جنبًا إلى جنب مع أسماء أربعة "طغاة" آخرين، مدعومين من قبل الولايات المتحدة، لم يسمع الأمريكيون بهم قط"، وهم تباعًا: إسلام كريموف رئيس أوزباكستان، إمام علي رحمن رئيس طاجيكستان، قربانقلي بردي محمدوف رئيس تركمانستان، وأخيرًا تيودورو أوبيانغ نغيما مباسوغو، رئيس دولة غينيا الاستوائية، مع الإشارة في بداية المقال إلى حسين حبري رئيس تشاد السابق، الذي قالت إنه كان "أحد الذين يعاملون شعوبهم بوحشية باسم محاربة الشّيوعية أو الإرهاب، مع دعمهم بالدّولارات الأمريكية"













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية