مؤسس ويكليكس : مخطط ادخال الارهابيين الى سوريا يعود لعام 2006 وباشراف السفير الامريكي في دمشق


September 12 2015 10:56

كشف مؤسس موقع “ويكيليكس” جوليان أسانج عن مخطط أعده سفير الولايات المتحدة في سورية عام 2006 لادخال الارهابيين الى سوريا تمهيدا لاسقاط النظام السوري ”.جاء ذلك خلال مقابلة حصرية لاسانج مع قناة “آر تي” الروسية ذكر خلالها بعضا مما ورد في كتابه الجديد بعنوان “ملفات ويكيليكس.. العالم كما تراه الإمبراطورية الأمريكية” كما كشف فيه معلومات سرية حول سياسة الولايات المتحدة الخارجية وأنشطة استخباراتها.

وجاء في أحد فصول الكتاب والذي خصص لسورية كما أورد موقع روسيا اليوم أن السفير الأمريكي وليام روبوك كان قد أرسل من دمشق في 2006 برقية مهمة وضع فيها مخططا للإطاحة بالقيادة السورية يتلخص في “دعم المعارضة السورية عبر وسائل الإعلام واستخدام عدد من العوامل لإثارة الذعر بين أعضاء الحكومة السورية يدفعهم لرد فعل مبالغ فيه ولزرع الخوف من حدوث انقلاب ليستخدموا سلطتهم ضد المتطرفين”.

وافترض المخطط الأمريكي في حينه أن “الحكومة السورية ستعلن بعد المخطط أن المتطرفين يدخلون البلاد عبر الحدود العراقية وبذلك ستبدو ضعيفة بسبب مواجهة مشكلة الإسلام المتطرف” والأهم من كل ذلك “العمل على إذكاء الفتنة الطائفية”.وفي هذا الفصل يشير اسانج إلى أنه نشر العديد من البرقيات التي تتحدث عن الوضع في سورية لكن نية واشنطن تظهر فيها “مجازية” حسب تعبيره داعيا إلى قراءة ما بين السطور والتي يظهر فيها جليا ما وصفها بـ “المكائد المكيافيلية” التي تهدف إلى إسقاط الحكومة السورية.

وكان أسانج كشف في نهاية حزيران الماضي حسب آلاف من الوثائق لوزارة الخارجية السعودية مسربة على موقعه عن وجود اتفاق سري بين السعودية وقطر وتركيا في عام 2012 للإطاحة بالقيادة السورية

 













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية