حتى الطوز الكويتي الذي غطى الاردن ولبنان وفلسطين حطوه برقبة بشار الاسد


September 12 2015 10:51

عرب تايمز - خاص

كمن يحك لهم على جرب سارع القطريون عبر موقع تموله وتديره المخابرات القطرية الى نشر ترجمه لتحليل ساذج ( حط ) مسئولية الطوز الطويتي برقبة بشار الاسد ... ونقل الموقع القطري عن صحيفة "لاستامبا" الإيطالية، تقريرا حول العواصف الرملية التي ضربت مناطق واسعة من الشرق الأوسط في الأيام الأخيرة الماضية، قالت فيه إن حدة هذه العواصف تفاقمت بسبب الحرب الدائرة في سوريا، ما يعكس التأثير البيئي الكارثي لهذه الحرب.وقالت الصحيفة في تقريرها إن العاصفة الرملية التي تواصلت لمدة أربعة أيام، وشملت جزءا كبيرا من منطقة الشرق الأوسط؛ تمثل إحدى النتائج المباشرة للحرب الدائرة في سوريا، وهو ما أكده أحد أبرز خبراء علوم البيئة الإسرائيليين، داني روبينوفيتز.

وأضافت أن الأردن ولبنان وقبرص وفلسطين المحتلة وبعض الأجزاء من تركيا، غطتها عاصفة رملية شديدة الكثافة، تُعد الأولى من نوعها خلال الـ15 سنة الماضية، وهي ظاهرة غريبة لا تشهدها المنطقة عادة خلال هذه الفترة من السنة. كما أن مصدر العاصفة أثار استغراب خبراء المناخ، حيث إنها أتت من سوريا، بعد أن كانت في السابق تتشكل في مصر أو في منطقة الصحراء.

ونقلت الصحيفة عن روبينوفيتز قوله، إن "هذه الظاهرة المناخية مرتبطة بالأحداث السياسية التي تشهدها سوريا في السنوات الأخيرة، فالهجرة الجماعية للسكان من مناطق الصراع؛ أدت إلى إهمال الأراضي الفلاحية، وتركها في حالة جفاف وتصحر".وأضاف: "بعد أن كانت المزروعات تمثل غطاء يبقي التراب على الأرض، أدى غيابها إلى صعود كميات كبيرة منه في الهواء مع مرور الرياح الموسمية













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية