شيوخ قطر لطموا الخدود و ( قطعوا ) هدومهم حزنا على الاكتشاف الهائل للغاز المصري ... وكالعادة زعموا ان الغاز المصري المكتشف ليس للمصريين


September 03 2015 09:23

عرب تايمز - خاص

مصر تسبح على بحيرة من الغاز وصفت بانها ستكون الاكبر في العالم مما يعني ان الشعب المصري سيصبح قريبا من اهم الدول في العالم في انتاج الغاز الطبيعي ... الكل فرح بهذا الاكتشاف الذي جاء في وقته هبة ربانية لشعب مصر الطيب الصابر .. الا شيوخ قطر .. لطموا الخدود وزعموا عبر مواقعهم وصحفهم ان المصريين لن ينتفعوا من الغاز لان اكتشافه تم عبر صفقة فساد

هذا التحليل انفردت به جريدة قطرية تمولها المخابرات القطرية ويديرها الدكتور الفلسطيني ابو 45 دكيكة

يقول القطريون : بين من المعلومات التي جمعها موقع «عربي21» طوال اليومين الماضيين عن اكتشاف حقل الغاز الجديد في مصر، أن الملف يخفي وراءه فضيحة من العيار الثقيل وعمليات فساد محتملة، فضلا عن أن الحكومة المصرية أعلنت معلومات متضاربة عن حصتها في الاكتشاف الجديد؛ حيث زعم رئيس شركة «إيجاس» أن الحصة المصرية تبلغ 60 بالمئة، ليتبين من تصريحات المتحدث باسم وزارة البترول أنها أقل من 40 بالمئة.
لكن الأهم من الحصة المصرية من اكتشاف الغاز الهائل على السواحل المصرية، هو الخبر الذي نشرته وكالة «رويترز» بهدوء قبل أكثر من شهرين ولم يفهم أحد معناه حينها، حيث رفعت شركتا «إيني» و»إديسون» الإيطاليتين أسعار بيع الغاز إلى مصر بنسبة 100%، أي إلى الضعف، ليتم تثبيت أسعار البيع عند سعر 5.88 دولار لكل مليون وحدة حرارية، وهو ضعف السعر السابق.
وقالت وزارة البترول المصرية الخامس من تموز/ يوليو 2015 إنها وقعت على عقد بهذا الخصوص مع الشركتين الإيطاليتين، وإن السعر المرتفع «سيسري على الإنتاج من الاستكشافات الجديدة للشركتين في مصر»، وهو ما يعتبر دليلا قاطعا على أن شركة «إيني» كانت قد توصلت إلى الاكتشاف منذ شهور، ولم تعلن عنه إلا بعد أن رفعت أسعار البيع لمصر، وثبتت السعر حتى لا تتأثر بانخفاضات الأسعار التي تشهدها أسواق العالم.
وقال مصدر اقتصادي مصري لــ»عربي21» إن التوصل إلى مثل هذا الاتفاق قبيل شهرين من إعلان اكتشاف حقل الغاز الجديد يؤكد «وجود مسؤولين في وزارة البترول وشركة «ايجاس» متورطين مع الشركة الإيطالية»، مضيفا: «الاتفاق الجديد بين الحكومة المصرية والشركة الإيطالية قبل شهرين من الاكتشاف يمثل دليلا قاطعا على وجود شبهة فساد في الأمر، حيث تم رفع السعر وربط مصر بعقد طويل الأجل قبل الإعلان عن الاكتشاف».
وتابع المصدر قائلا: «إنها جريمة بحق مصر وحقوقها من ثرواتها الطبيعية













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية