الله .. الوطن .. المليك .. زنوبة الشيخ محمد بن زايد


August 24 2015 09:27

عرب تايمز - خاص

تسلم الملك عبدالله الثاني، خلال استقباله اليوم الاثنين رئيس المجلس القضائي هشام التل، التقرير السنوي عن أعمال السلطة القضائية لعام 2014.وأعرب الملك، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، عن اعتزازه بالمستوى المتقدم الذي حققته السلطة القضائية في الأردن، مؤكداً، في ذات الوقت، دعمه الكامل للسلطة القضائية ولاستقلاليتها .. بخاصة بعد ان اصبح شعارها : الله .. الوطن .. المليك .. زنوبة الشيخ محمد بن زايد

والقضاء الاردني هو الوحيد في العالم الذي يحكم بالسجن لمدة خمس سنوات على من يتطاول على زنوبة الشيخ محمد بن زايد ومؤخرا جرى تحويل رئيس نادي الوحدات الفلسطيني الى محكمة امن الدولة لانه تطاول على قادة اسرائيل

وشدد الملك، خلال اللقاء الذي تضمن عرضاً قدمه التل عن الخطط والبرامج التي يسير عليها المجلس القضائي لتحديث عمل السلطة القضائية، أهمية توفير البيئة المناسبة من الناحيتين التشريعية والإدارية، وبما يضمن سرعة وعدالة البت في القضايا المعروضة أمام القضاء.
ووجه الملك بضرورة مواصلة تشكيل وتطوير المحاكم المتخصصة، وإعداد القضاة المختصين، وأهمية الاستمرار في رفع كفاءة كوادر السلطة القضائية، بما يزيد من قدراتهم وإمكاناتهم الوظيفية، لضمان أعلى درجات الأداء والمهنية والدقة.

كما أعاد الملك التأكيد على مواصلة التعاون والتنسيق بين المجلس القضائي ووزارة العدل ومختلف المؤسسات والأجهزة المعنية، في سبيل معالجة أي أوجه للقصور وتطوير الأداء لتجاوزها.وقدم التل، خلال اللقاء، إيجازاً حول أبرز الجوانب التي تناولها التقرير في عمل السلطة القضائية ومقترحات لتطويرها، وأوجه التعاون مع السلطات والمؤسسات الأخرى، والتوصيات التي خلص إليها

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ومدير مكتب الملك الدكتور جعفر حسانوفي مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عقب اللقاء، أوضح رئيس المجلس القضائي هشام التل، أن التقرير السنوي، الذي تم تقديمه إلى جلالة الملك، يشتمل على إنجازات المحاكم باختلاف أنواعها، بالإضافة إلى استراتيجية القضاء.

وأضاف أنه تم التأكيد على أن التدريب والتعليم مستمران لكوادر السلطة القضائية، والعمل على إنشاء المحاكم المتخصصة في قضايا معينة ذات طبيعة فنية، مثل قضايا الاستثمار ونزاعات البنوك وشركات التأمين والتجارة البحرية، بحيث تم إنشاء غرف قضائية متخصصة للفصل في مثل هذه النزاعات.

وقال التل "إن التقرير اشتمل، أيضاً، بالأرقام على طريقة فصل القضايا وطبيعة القضايا التي تنظر أمام المحاكم النظامية، بدءا من القضايا الجزائية والإدارية إلى القضايا الحقوقية".وبين التل أن إنجازات السلطة تركزت على سرعة الفصل بالقضايا وبالوقت المناسب، بالإضافة إلى نشر الاجتهادات القضائية للمحاكم على المواقع الإلكترونية، ومراسلة الدول العربية التي ترتبط معها المملكة باتفاقية تبادل الخبرة والاجتهادات في المجال القضائي.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية