صواريخ يمنية متطورة بدأت تظهر في معركة جيزان ضد الاحتلال السعودي الاماراتي


August 21 2015 11:53

اكدت مصادر يمنية، إسقاط طائرة أباتشي سعودية في منطقة الخوبة بجيزان بصاروخ ارض جو، فيما أطلق الجيش اليمني صاروخاً باليستياً من نوع توتشكا على أكبر قاعدة عسكرية سعودية في جيزان، في وقت اطلق الجيش واللجان الثورية 25 صاروخا على مركز الجهاد وجلاح و16 قذيفة هاون على موقع المعزاب في جيزان

الاسلحة الاستراتيجية التي يمتلكها الجيش اليمني واللجان الثورية بدأت بالظهور على ساحة المعركة، وذلك بعد استهداف معسكر قوة الواجب البحرية السعودية في مدينة جيزان جنوب غرب البلاد، بصاروخ باليستي جديد من نوع "توتشكا".

قوة الرصد في الجيش اليمني أكدت أن الصاروخ تمكن من تحقيق هدفه بدقة داخل القاعدة التي تعتبر اكبر قاعدة عسكرية في جيزان وواحدة من أكبر القواعد العسكرية في المنطقة.

طائرة اباتشي سعودية تسقط في منطقة الخوبة بجيزان وذلك بعد استهدافها بصاروخ من نوع ارض جو، فيما تم تدمير عربة بي ام بي ومدرعة عسكرية سعودية في قصف صاروخي ومدفعي على موقع الحثيرة العسكري في جيزان، بالاضافة الى تدمير دبابة سعودية بموقع غرف الشيخ بجيزان وست آليات عسكرية سعودية، وتدمير ثلاث آليات في موقع العامود العسكري في جيزان.

هذا وقتل عدد كبير من الجنود السعوديين خلال محاولتهم التقدم باتجاه مواقع وادي جارة في جيزان والذي تسيطر عليه القوات اليمنية المشتركة

وفي اطار الرد المتواصل على العدوان، امطرت القوات المشتركة موقعي الجهاد وجلاح بـ 25 صاروخاً، الى جانب استهداف موقع المعزاب في جيزان بـ16 صاروخاً اصابت اهدافها بدقة، حيث اندفعت النيران في الموقع لعدة ساعات.

وكانت الوحدات الصاروخية ومدفعية الجيش اليمني قصفت موقعي الشبكة والعش والمدبع في جيزان بـ17 صاروخا، واطلقت 5 صواريخ على معسكر الحاجر في ظهران عسير، واطلقت صاروخ الصرخة على موقع الحشاية في جيزان، وقصفت قيادة حرس الحدود في ظهران عسير بصواريخ غراد، حيث شوهدت سيارات الاسعاف العسكرية المدرعة تتوجه الى موقع قيادة الحدود.

داخليا اكدت قوات الجيش واللجان الثورية في محافظة تعز جنوب غرب البلاد، مواصلة عملياتها العسكرية ضد ارهابيي القاعدة ومرتزقة هادي حتى تحرير المحافظة منهم وبشكل كامل.هذا في حين تواصل قوات العشائر واللجان الثورية التصدي لهجمات القاعدة والمرتزقة في كل من مأرب وإب والبيضاء













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية