اسرائيل تتوسع في سلوان


August 14 2015 08:22

كشفت وسائل إعلام «إسرائيلية»، أمس، النقاب عن مخطط للجمعية الاستيطانية اليهودية «عطيرت كوهنيم» لإقامة بناء جديد في قلب حي سلوان شرقي القدس، وكانت الجمعية الاستيطانية قد تمكنت من استصدار قرار قضائي بإخلاء عائلة فلسطينية من بيتها بحجة أن هذا البيت ملك لها وأمر إخلاء آخر في المنطقة، وقدمت مخططاً لإقامة بناء من ثلاثة طوابق وشارع يؤدي إلى البؤرة الاستيطانية «بيت يونتان». وقالت منظمة «عير عميم» التي تتابع الاستيطان في القدس إن السلطات «الإسرائيلية» تبذل جهودا كبيرة لتوسيع الاستيطان في سلوان وإن جمعية «عطيرت كوهنيم» لا يمكنها الاستيلاء على سلوان دون دعم الحكومة.

وأضرم مستوطنون متطرفون النار في خيمة تابعة لعائلة بدوية في منطقة عين سامية بالقرب من قرية كفر مالك شمال شرق رام الله في الضفة الغربية المحتلة، وخطوا شعارات عنصرية بالعبرية تدعو إلى قتل الفلسطينيين في مكان قريب، في وقت اعتقلت قوات الاحتلال، عشرة فلسطينيين بمناطق متفرقة من الضفة الغربية.
وقال سكان ومنظمة «حاخامات من أجل حقوق الإنسان «الإسرائيلية» إنه لم يكن هناك أحد داخل الخيمة وقت إضرام النار، والتي تم استخدامها لتخزين أغذية المواشي.وقال عايد كعابنة إن 10 أشخاص ينامون في الخيمة في العادة، وأضاف وهو يتفقد بقايا الخيمة المحروقة «لحسن الحظ، صعدوا إلى الجبل قبل ثلاثة أيام بسبب موجة الحر». من جهتها، أكدت الشرطة «الإسرائيلية» في بيان، أنها تلقت بلاغاً حول خط الشعارات، مؤكدة أنها تحقق في الموضوع.
وذكرت مصادر فلسطينية أن شابين فلسطينيين أصيبا برصاص قوات الاحتلال في بيت لحم في الضفة الغربية. وذكرت المصادر أن الشابين أصيبا خلال مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال لدى اقتحامها بلدة الدوحة غرب بيت لحم كما دهمت منزلاً سكنياً في مخيم الدهيشة للاجئين في بيت لحم واعتقلت شاباً منه. وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال قامت بمداهمة أحياء عدة في بلدة بيت أمر شمال الخليل واعتقلت ثلاثة شبان بعد حملة تفتيش شملت عدة منازل سكنية













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية