رئيس الوزراء الليبي الذي تموله المخابرات الاماراتية استقال ... على الهواء


August 13 2015 09:30

أشعل إعلان رئيس وزراء الحكومة الليبية التي تدعمها المخابرات الاماراتية عبدالله الثني استقالته على الهواء في برنامج تلفزيوني ارتباكاً لدى الحكومة الليبية التي سرعان ما نفت ذلك واعتبرت أن الاستقالة تحتاج إلى أن ترسل إلى مجلس النواب وليس مجرد إعلان لفظي، في وقت استأنفت الفصائل السياسية جولة جديدة من محادثات السلام في جنيف وضمّت في اليوم الثاني ممثلين من خارج الأحزاب السياسية.

وقال عبدالله الثني في مقابلة تلفزيونية إنه سيتقدم باستقالته بعدما واجهته المحطة التلفزيونية بأسئلة من غاضبين انتقدوا حكومته وقالوا إنها غير فعالة.ومن غير الواضح ما اذا كان الثني سيؤكد الاستقالة التي قدمها على الهواء بانفعال خلال مقابلة تلفزيونية حيث واجه وابلا من الاسئلة المحرجة والغاضبة.

وتعرض الثني للإحراج خلال المقابلة مع القاء اللوم على حكومته لانعدام الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والوضع الامني المقلق في المناطق التي تسيطر عليها. وقال خلال المقابلة: «اذا كان خروجنا هو الحل فاعلنها على الهواء، انا اتقدم باستقالتي». واضاف عبر برنامج «سجال» الذي تبثه قناة «ليبيا روحها الوطن» الموالية للحكومة: «يوم الأحد استقالتي مقدمة لمجلس النواب».

لكن الناطق باسم الحكومة حاتم العريبي قال لوكالة الأنباء الليبية ان «رئيس الوزراء لم يستقل إنما قال خلال المقابلة التلفزيونية: في حال طلب الشارع ذلك سأستقيل».وتابع العريبي ان «الاستقالة تقدم إلى مجلس النواب مكتوبة ونحن في الحكومة لم نقدمها وتعمل حكومة الثني من مدينة صغيرة في الشرق الليبي قرب الحدود مع مصر منذ ان استولى تحالف ميليشيات مدعومة من قطر على طرابلس صيف العام الماضي.

وتولى الثني منصبه في مارس 2014. وذكر في أبريل 2014 إنه سيستقيل قائلا إن اسرته تعرضت لهجوم لكنه تراجع عن الاستقالة بعد ذلك وظل في منصبه.وسعت حكومة الثني التي تعمل من فنادق جاهدة لإحداث تأثير من مدينة البيضاء الواقعة بشرق البلاد في حين يشتكي الليبيون من الفوضى ونقص الوقود والأدوية في المستشفيات فضلا عن تدهور الوضع الأمني.وتخضع الوزارات والمباني الحكومية الرئيسية في طرابلس لسيطرة الحكومة المنافسة الممولة من قطر التي لم تعترف بها القوى العالمية

 

 













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية