الصحفي الاردني البارز عبدالله المجالي منتقدا مهرجان جرش الغنائي : هل تريد الحكومة مواجهة ( ظلامية ) داعش ... بأغاني نانسي عجرم


July 26 2015 07:34

عرب تايمز - خاص

تحت عنوان ( نانسي عجرم تواجه «داعش» بمهرجان جرش ) كتب الصحفي الاردني البارز عبدالله المجالي يقول :
رغم الانتقادات التي وجهت له، إلا أن الحكومة أصرت على انطلاق مهرجان «جرش للثقافة والفنون».
المهرجان الذي منعت الأجهزة الأمنية اعتصاما كان ينوي نشطاء تنفيذه قبالة البوابة الرئيسية للمدينة الأثرية، أوقد شعلته، لا أدري حسب أي تقليد، رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور مساء الخميس الماضي.
لكن رئيس اللجنة العليا للمهرجان عقل بلتاجي أراد أن يفحم المنتقدين والرافضين للمهرجان، حيث أكد لهم أنه ولجنته يعلمون حجم الكوارث التي تمر بها المنطقة، وحجم الدم النازف، لكنه يريد من هذا المهرجان «توسيعِ آفاقِ المعرفةِ أمام الناسِ من خلالِ مضاميِنه المعرفيةِ والفنيّةِ الراقية، التي تعكس الإبداع الإنساني وما ينطوي عليه من تنوع، وترتقي بالذائقة العامة لتنعكس إيجابيا على السلوك الفردي والجماعي، فذلك يمثل رافعةً حضاريةً لبناءِ الأوطانِ والإنسان، نقاوم بها من يزرعون الدمار والخراب حولنا، باسم الدين، ودينُنا الذي يبغي إعمارَ الأرضِ منهم براء».
هل يريد أن يقول لنا السيد بلتاجي أن مهرجان جرش هو الرد العملي على دعوات «داعش الظلامية» التي لا تعترف بهذا النوع من الفنون؛ فنون الرقص والغناء وهز الخصور؟
هل يعني هذا أن فقرات المغنية نانسي عجرم ومايا دياب ووائل كفوري هي ضمن أجندة السيد بلتاجي لمواجهة «ظلامية داعش»، ولإبراز الإسلامي الوسطي المعتدل الذي تعتمده المملكة الهاشمية ودائرة الإفتاء فيها؟
هل نضع السيد بلتاجي في قائمة فناني مصر الذين وضعوا لنا تعريفا جديدا للإسلام الوسطي، مثل إلهام شاهين وبقية زملائها في الوسط الفني؟
أخطأ السيد بلتاجي في إقحام الدين الذي يبغي إعمار الأرض في مهرجانه الذي يشتكي الحضور إلا تلك الفقرات الراقصة شبه العارية، وفقرات الغناء الهابط، أما باقي الفقرات الثقافية فلا يكاد يحضرها أحد.
كان يسع السيد بلتاجي ألا يقحم الدين في خطاب الافتتاح، وأن يتحدث بصراحة أن هذا مهرجان للغناء والرقص، وقد أحضرنا لكم عددا من الراقصات يستعرضن أجسادهن أمامكم، فمن شاء فليحضر ومن شاء فليجلس في بيته.
بقي أن يقول لنا أن هذا المهرجان يحظى بدعم الحكومة وأعلى السلطات في البلد، ولولا ذلك لما افتتح أصلا، لذلك فهو مهرجان شرعي وقانوني













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية