تكساس تعيش تحت تهديد الفيضانات ... وكاليفورنيا تعاني من الجفاف


June 24 2015 11:07

أعلن مسؤولون  أن حصيلة ضحايا موجة الحر التي ضربت إقليم السند بجنوب باكستان ارتفعت إلى 500 شخص، في الوقت الذي مازال فيه الآلاف يعالجون في المستشفيات. وقال وزير صحة الإقليم جام ميهتاب داهار إن أكثر من 450 شخصاً لقوا حتفهم في مدينة كراتشي منذ بداية شهر رمضان الجمعة الماضية.

وقال غلام راسول، الأمين العام لإدارة الأرصاد في باكستان إن درجات الحرارة في المدينة وصلت لنحو 45 درجة مئوية طوال ثلاثة أيام. وقال إعجاز أفضال المسؤول بوزارة صحة الإقليم إن حصيلة الوفيات مرشحة للزيادة، حيث إن هناك 4000 شخص مازالوا يتلقون العلاج في المستشفيات بعد إصابتهم بضربة شمس أو نوبة إرهاق.
وفي الولايات المتحدة، قال مسؤولون إن رجال الإطفاء في ألاسكا وأوريجون وكاليفورنيا التي تشهد موجة جفاف يكافحون عدداً من حرائق الغابات الهائلة التي اجتاحت ولايات الساحل الغربي.

وقال دانيل برلانت المتحدث باسم خدمة الإطفاء إن الأحوال المواتية لاندلاع الحرائق شملت أوريجون وولاية واشنطن وكاليفورنيا حيث سمح تراجع درجات الحرارة لرجال الإطفاء بتحقيق بعض المكاسب في مقاومة عدد من الحرائق الكبرى رغم أن هيئة الأرصاد توقعت موجة حر جديدة وسط جفاف تاريخي.

إلى ذلك، قال مسؤولون من هيئة الأرصاد الجوية ومسؤولو إنقاذ إن إعصاراً دمر عدداً من المنازل قرب شيكاغو في وقت متأخر من مساء الاثنين وأسقط جرحى وتقطعت السبل بآخرين ،كما أغلق طريقاً سريعاً وتسبب في انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت في وقت سابق من عواصف رعدية شديدة في المنطقة وحذرت المدن المجاورة من خطر حدوث سيول. وفي ولاية ميشيجان المجاورة قالت صحيفة لانسينج ستيت جورنال إنه جرى إنقاذ خمسة أشخاص من مبان لحقت بها أضرار بعد أن ضرب إعصار مدينة لانسينج مساء الاثنين













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية