كان عربيا .. قوميا .. عاشقا لفلسطين ... صرمايته ( كندرته ) بثلاثة ارباع وزراء الخارجية العرب الحاليين .. طارق عزيز في ذمة الله


June 05 2015 22:36

عرب تايمز - خاص

يقول المثل الشعبي ( ما بتعرف خيري الا اذا جربت غيري ) ولم يعرف العرب خير وزير خارجية العراق طارق عزيز الا بعد ان جربوا وزراء خارجية اخر زمن .. من الولد الاماراتي الشخاخ عبدالله بن زايد .. الى وزير خارجية البحرين البغل .. ووزير حارجية الكويت ( المعوق ) ... ووزير ( التأ تأه ) السعودي السابق ... وصولا الى وزير خارجية الاردن الذي مؤهله الوحيد انه زوج ابنة الامير حسن

توفي طارق عزيز، وزير الخارجية العراقي في عهد الرئيس الأسبق صدام حسين والذي أمضى أعوامه الأخيرة في السجن، أمس، في أحد مستشفيات جنوب البلاد ، حيث نقل إثر تدهور حالته الصحية. وقال عادل عبد الحسين الدخيلي، نائب محافظة ذي قار حيث كان عزيز مسجوناً، طارق عزيز توفي في مستشفى الحسين التعليمي في مدينة الناصرية، بعد نقله إليه إثر تدهور حالته الصحية

وسبق لعزيز (79 عاماً)، الذي يعد أبرز وجوه نظام صدام حسين المعروفة في الخارج وأشهر وزير خارجية للعراق، أن عانى مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام دقات القلب. وطالبت عائلة عزيز مراراً بالإفراج عنه نظراً للظروف الصعبة التي كان يعانيها في السجن. كما نقلت عن محاميه في عام 2011، طلبه من رئيس الوزراء السابق نوري المالكي الإسراع في تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحقه، بسبب تردي وضعه الصحي. وحكم على عزيز بالإعدام شنقاً في أكتوبر 2010، لإدانته «بالقتل العمد وجرائم ضد الإنسانية» في قضية «تصفية الأحزاب الدينية».يذكر أن طارق عزيز، واسمه الحقيقي ميخائيل يوحنا، ولد عام 1936 قرب مدينة الموصل لأسرة كلدانية كاثوليكية، وشغل مناصب وزارية عدة ونائباً لرئيس مجلس الوزراء

كان طارق عزيز عربيا قوميا عاشقا لفلسطين ... وكان وجها عربيا مشرفا في المحافل الدولية قبل ان يجور الزمن على العرب ويحل مكانه في المحافل الدولية  وزير خارجية شخاخ من عيال زايد ... وبغل من البحرين ... وابله من الكويت  و( صهر ) الملك الاردني ... وغيرهم من وزراء خارجية عرب لا تشتري ثلاثة ارطال من نوعيتهم بربع دينار عراقي













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية