صحفي كويتي امتدح سوريا وانتقد العدوان السعودي على سوريا والكويت ... فسجنوه


May 21 2015 21:45

أوقفت محكمة التمييز الكويتية، أمس الخميس، عقوبة الحبس 6 سنوات بحق الكاتب صالح السعيد، في قضية الإساءة للسعودية، وأمرت بإخلاء سبيله إلى حين فصل «الدستورية» بطعنه على المادة المحال إليها للمحاكمة.
وقال محامي السعيد، بدر باقر، في تصريح صحافي إن «محكمة التمييز الكويتية أخلت سبيل موكلي، وأوقفت تنفيذ حكم حبسه في قضية الإساءة للسعودية لحين الفصل بطعن دستورية قانون أمن الدولة (الذي حُكم على السعيد بموجبه)».
وفي 18 شباط/فبراير الماضي قضت محكمة الإستئناف الكويتية، بسجن السعيد، لمدة 6 أعوام مع الشغل والنفاذ، بتهمة الإساءة للسعودية، والقيام بعمل عدائي ضدها، عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».
وجاء في الحكم أن السعيد «عرَّض الكويت لخطر قطع العلاقات السياسية مع السعودية».
وأثار السعيد جدلاً بتغريدات له على «تويتر» تناول فيها قضية الحدود بين الكويت والسعودية، وقال إنه «لا يحق لأحد كان التنازل عن شبر أرض من الدولة أيا كان مركزه، بإمكانه التنازل عن ممتلكات شخصية، الحدود لا أحد يمكنه التنازل عنها، الاتفاقيات ساقطة قانونياً… نعم لقد ذهبت الأرض لن يكتفوا بذلك، المسؤولية تقع علينا جميعاً… أرض الكويت ارتوت من دماء الشهداء، لن نقف مكتوفي الأيدي».
وأضاف السعيد «الأهم بموضوع حدودنا والسعودية أن شكوانا قبلت وتم إدراجها بالمنازعات الدولية والتحكيم الدولي خطوة بالطريق الصحيح»، دون أن يحدد متى قُدمت هذه الشكوى ومن قبل أي طرف.
وتوجه إلى وزير الخارجية السعودي السابق، في تغريدة له في آب/أغسطس الماضي، قائلاً له: «سعود الفيصل عليك التنحي عن الخارجية وترك من هو أقدر منك».
وفي أيلول/سبتمبر2013، ظهر السعيد في حوار على التلفزيون الرسمي السوري، انتقد خلاله المملكة العربية السعودية وعددا من أمرائها، وقال إن «السعودية تعتدي على أراضي الكويت كما تفعل إسرائيل مع الفلسطينيين، وطالبها بأن توافق على ترسيم حدودها مع الكويت».
واعتبر أن السعودية هي سبب ما يجري في سوريا













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية