جمهوريان يعلنان خوض السباق الرئاسي الأمريكي في يوم واحد


May 04 2015 13:15

 أعلن كل من كارلي فيورينا المديرة التنفيذية السابقة لشركة "إتش بي"، وجراح الأعصاب المتقاعد بن كارسون سعيهما لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016 عن الحزب الجمهوري.

وجاء إعلان فيورينا اليوم الاثنين عبر موقع تويتر لتكون بذلك أول إمرأة من الحزب الجمهوري، تعلن عن خوضها الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد أن سبقتها وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون الترشح لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديموقراطي، في حين أعلن كارسون، وهو أول أمريكي من أصل إفريقي يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية المقبلة، عن خوض غمار السباق الرئاسي من مسقط رأسه بمدينة ديترويت.

وكانت فيورينا قد تولت إدارة شركة "إتش بي" لمدة ست سنوات لتكون أول سيدة ترأس الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال المعلوماتية. وفي عام 2005 أجبرت على الاستقالة من منصبها حين بدأت أرباح الشركة تتضاءل. وفي عام 2008 شغلت منصب مستشارة السيناتور جون ماكين كما خاضت في 2010 انتخابات مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا لكنها خسرتها أمام السيناتورة باربرا بوكسر التي نجحت في الاحتفاظ بمقعدها.

بينما لم يتول كارسون أي منصب عام طوال حياته، غير إنه أعلن رغبته في الدخول في المعادلة السياسية للدفاع عن القيم الأمريكية.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية