اعتقال ارهابي جزائري كان يخطط لمهاجمة الكنائس في باريس


April 23 2015 10:07

 أعلنت السلطات الفرنسية عن توقيف فرنسي جزائري عمره 24 عاماً في باريس متهم بالتخطيط لاعتداء وشيك على كنيسة أو كنيستين. وقال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف إن الشرطة ألقت القبض على شاب يحمل جنسية مزدوجة جزائرية وفرنسية، وهو طالب في المعلوماتية يشتبه بأنه كان يخطط لهجوم مسلح وشيك على كنيسة أو اثنتين. واعتقل الشاب الأحد الماضي، في جنوب شرق باريس.

وأوضح كازنوف للصحافيين أن الشاب كانت لديه نية في التوجه إلى سوريا للانضمام إلى صفوف تنظيم داعش. وأوضح أن الشرطة عثرت في سيارة الموقوف وفي منزله في جنوب باريس على ترسانة تضم بصورة خاصة عدة أسلحة حربية ومسدسات وذخائر وسترات واقية من الرصاص ومواد معلوماتية وهاتفية.

وقال انه «تم العثور أيضا على وثائق كثيرة تثبت بشكل لا لبس فيه أن هذا الشخص كان يخطط لتنفيذ اعتداء وشيك يستهدف على ما يبدو كنيسة أو كنيستين».

وتم اعتقال المتهم من باب الصدفة إلى حد ما إذ اتصل بالشرطة ليعلن انه جريح. وحين تمت إغاثته في شرق باريس تبين انه مصاب فعلا برصاصة في ساقة وتحدث بشكل غامض عن تسوية حسابات. عندها تبع المحققون الذين لا يستبعدون أن يكون اطلق النار على نفسه، اثر الدماء فوصلوا الى سيارته حيث عثروا على قسم من ترسانته من الأسلحة.

وجرت منذ ذلك الحين عدة عمليات دهم واعتقالات في محيطه وبين أقربائه وبعضهم من المتشددين، بحسب مصادر في الشرطة. وأوقفت قوات الأمن أمس امرأة منقبة في شرق فرنسا..

كما يشتبه، بحسب وزير الداخلية، بضلوع الشاب في قتل امرأة في الـ32 من العمر بالرصاص عثر عليها في سيارة الأحد الماضي في منطقة فيلجويف بضاحية باريس.

وأثار مقتل أوريلي شاتلان المتحدرة من شمال فرنسا والتي أتت إلى الضاحية الجنوبية لباريس للتدرب على الرياضة، صدمة أقاربها وحيرة المحققين بعد العثور على جثتها وقد أصيبت بثلاث رصاصات داخل سيارتها. وأعلنت الوزارة أن التحقيق سيكشف ملابسات الجريمة.

وهذا الإعلان الأول عن إحباط اعتداء وشيك منذ سلسلة الهجمات في باريس وضاحيتها بين 7و9 يناير التي استهدفت مجلة «شارلي ايبدو» الهزلية ومتجراً يهودياً وأوقعت 17 قتيلاً، ما أثار صدمة شديدة في فرنسا والغرب عموماً













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية