علي عبدالله صالح يكذب الاعلام الاماراتي والسعودي : انا لست ممن يترك بلده ويبحث له عن اقامة في جدة او باريس


April 17 2015 10:53

نفى الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، سعيه لنيل "خروج آمن" له من اليمن، إلى أي دولة عربية أو أوروبية.وقال صالح، في بيان نشره على صفحتيه الرسميتين بموقعي "توتير" و"فيسبوك"، اليوم الجمعة،: "لست من النوع الذي يرحل ليبحث عن مسكن في جده أو أبحث عن مسكن في باريس .. أو في أوروبا، بلادي هي مسقط رأسي. ولم ولن يخلق من يقول لعلي عبدالله صالح أخرج من بلادك".

ويعتبر هذا أول تعليق رسمي من جانب الرئيس اليمني، عقب تقارير نشرتها وسائل إعلام سعودية واماراتية بشأن مطالبة صالح بـ"الخروج الآمن" من البلاد.ومساء أمس أول، نقلت قناة العربية السعودية عن مصادر، لم تسمها قولها، إن الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، اقترح وأبناؤه مبادرة للحل في اليمن، بالاتفاق مع الحوثي، تقضي بإخراج "المليشيات" من صنعاء وعدن، وتسليم السلاح للمكونات العسكرية، وحوار في ظل المبادرة الخليجية.

وأوضحت المصادر أن صالح وأبناءه اقترحوا محافظ صنعاء، عبد الغني جميل، رئيسا للوزراء وعرضوا تشكيل مجلس رئاسي برئاسة خالد بحاح.، كما اقترحوا عبدالله ضبعان (قائد اللواء 33 مدرع الموالي للحوثيين) وزيرا للدفاع.

وفي وقت سابق أمس، نفى محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله (الحوثي)، علاقة جماعته بالمبادرة.وفي تصريحات خاصة للأناضول قال "لا علاقة لنا بهذه المبادرة فهي تخص المؤتمر، وبالنسبة لنا لم نطرح أي مبادرة، وإنما مبادرتنا العودة إلى طاولة الحوار".فيما قال نائب الرئيس اليمني خالد بحاح في مؤتمر صحفي أمس الخميس،: "حتى اليوم لم نتسلم أي مبادرات رسمياً لحل الأزمة













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية