اوباما يأمر برفع الحظر عن صفقة الفانتوم لمصر ... ويقدم مليار وربع دولار كدعم للاقتصاد المصري


March 31 2015 18:34

أبلغ الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أمس، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في اتصال هاتفي أنه تم رفع قرار تجميد تسليم مصر طائرات مطاردة من نوع "إف-16" وصواريخ هاربون وقطع غيار دبابات، وفق ما أعلن البيت الأبيض . ويشمل القرار 12 طائرة مطاردة من نوع "إف 16" و20 صاروخ هاربون بحسب البيان .
وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس أوباما قال، أول أمس، إنه سيطلب من الكونغرس الأمريكي تقديم مساعدة عسكرية لمصر ب 3 .1 مليار دولار، وأضاف أنه سيرفع الحظر عن تقديم الطائرات والصواريخ والدبابات للقاهرة . وتابع أوباما أن الولايات المتحدة ستوقف اعتباراً من السنة المالية 2018 آلية تمويل تسمح لمصر بشراء معدات عن طريق الائتمان .
وأوضح البيان أن الرئيس الأمريكي أشار إلى أنه بدءاً من العام المالي 2018 "سوف نقدم المساعدات الأمنية الأمريكية لمصر من خلال أربع مسميات وهي مكافحة الإرهاب وأمن الحدود وأمن سيناء والأمن البحري، إضافة إلى صيانة نظم الأسلحة الموجودة في ترسانة مصر"، ولفت إلى أن هذه الخطوات وخطوات أخرى سوف تساعد على تحسين علاقاتنا المتعلقة بالمساعدات العسكرية للتعامل بشكل أفضل مع التحديات المشتركة للمصالح الأمريكية والمصرية في منطقة غير مستقرة وتمشياً مع الشراكة الاستراتيجية القائمة منذ فترة طويلة بين بلدينا .
وأشار البيان إلى أن الزعيمين اتفقا على مواصلة الاتصالات في الأسابيع والشهور المقبلة













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية