خطف جماعي للمسيحيين ( الاشوريين ) في الحسكة ... والفاعل : داعش


February 24 2015 19:34

خطف تنظيم داعش الإرهابي 90 مسيحيا، اثر هجوم شنه على قريتين آشوريتين في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا، وسط استمرار المعارك المحتدمة بين الإرهابيين والاكراد في المنطقة، في وقت أعلنت قوات البيشمركة سيطرتها على الطريق الذي كان يسلكه مسلحو «داعش» للوصول من سوريا إلى مدينة سنجار غرب مدينة الموصل، تزامناً مع إخلاء التنظيم قاعدة القيارة الجوية، فيما قتل 23 إرهابياً في تفجير القوات العراقية نفقاً في الأنبار.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بـ«خطف 90 شخصا على يد داعش من قريتي تل شاميرام وتل هرمز الآشوريتين الواقعتين في محيط بلدة تل تمر» في محافظة الحسكة، «بعد اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب والتنظيم، إثر هجوم عنيف للأخير فجر أمس على المنطقة». واشار الى ان معارك عنيفة تلت الهجوم، تمكن نتيجتها التنظيم من السيطرة على القريتين. ثم اقدم على خطف الآشوريين

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان ان عددا من عناصر «داعش» ووحدات حماية الشعب الكردية قتلوا في المعارك، بالإضافة الى آشوريين كانوا يقاتلون الى جانب الأكراد.

واشارت الى ان التنظيم «أحرق كنيسة قبر الشامية التي تبعد عن تل تمر عشرة كيلومترات. وإثر تمركزه بها أقدم طيران التحالف ليلة أمس على قصفها، ليدمر جزءاً منها». وأسفرت المعارك عن مقتل أكثر من 11 عنصراً من «داعش»، بينما لم يحدد عدد القتلى في صفوف وحدات حماية الشعب. وقتل 14 عنصراً من التنظيم جراء قصف نفذته طائرات تابعة للتحالف العربي ـ الدولي على مناطق قريبة من تل حميس في الحسكة أول من أمس. ويبلغ عدد الآشوريين الإجمالي في سوريا حوالي 30 الفا من 1.2 مليون مسيحي، ويتحدرون بمعظمهم من قرى الخابور في الحسكة الواقعة في محيط تل تمر.

وقال خبراء عسكريون يتابعون الموقف في سوريا إن «داعش» يحاول فتح جبهة جديدة لتخفيف الضغط عن التنظيم، بعد سلسلة من الخسائر التي تكبدها منذ إخراجه من بلدة عين العرب السورية القريبة من حدود تركيا













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية