يا حلاوووووووة ... طائرات مجهولة تحلق فوق باريس


February 24 2015 19:30

حلقت طائرات مسيّرة من دون طيار مجهولة الهوية لساعات فوق السفارة الأميركية وبرج إيفل وقصر الانفاليد وساحة الكونكورد في باريس، من دون أن تتمكن الشرطة الفرنسية رغم تعبئتها من القبض على مشغليها. وهو ما جعل السلطات الفرنسية تفتح تحقيقاً في الموضوع.

ثم شوهدت أربع طائرات أخرى من دون طيار تحلق فوق مواقع باريسية عدة، حسبما أكد المصدر نفسه، مشيراً إلى برج إيفل وبرج مونبارناس ناطحة السحاب في جنوبي العاصمة الفرنسية وأيضاً ساحة الكونكورد الشهيرة عند أسفل جادة الشانزليزيه.

وبقيت معظم أجهزة الشرطة في حالة استنفار طوال ما يقرب من ست ساعات في العاصمة الفرنسية في محاولة لرصد مشغلي هذه الطائرات لكن من دون نتيجة. وقال أحد المصادر: «سعينا بكل قوانا لرصد المشغلين لكنهم لم يكشفوا». وقال شهود عيان إن هذه الطائرات حلقت فوق أماكن حساسة في باريس مثل السفارة الأميركية، وأخرى ذات رمزية تاريخية مثل برج إيفل وساحة الكونكورد ونصب الأنفاليد.

وقال مصدر فرنسي مسؤول إن السلطات فتحت تحقيقاً، مشيراً إلى أن هذا التحليق: «قد يكون عملاً منسقاً، لكننا لا نملك أي معلومات إضافية في الوقت الحاضر».

وفي ما يتعلق بالتحليق فوق سفارة الولايات المتحدة فإن التحقيقات أوكلت إلى فرع التحريات لدى الدرك في النقل الجوي. وكلفت الشرطة القضائية الباريسية التحقيق في الحالات الأخرى. ومشكلة تحليق طائرات كهذه ليست جديدة.

وعمليات التحليق الغامضة هذه ليست أمراً مستجداً في العاصمة الفرنسية، لكنها المرة الأولى التي يرصد فيها هذا العدد من الطائرات في ليلة واحدة بحسب مصادر مقربة من التحقيق.

وقد حلقت هذه الطائرات من دون طيار فوق أماكن رمزية وحساسة إلى أعلى درجة في باريس، فيما تنتشر في العاصمة أعداد كبيرة من قوات الأمن كتعزيزات منذ الاعتداءات الجهادية مطلع العام

 

 













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية