فيديو لكوليبالي يبايع البغدادي ويعلن شراكته الأخوين كواشي


January 12 2015 11:17

تناقلت حسابات لمتطرفين على مواقع التواصل الاجتماعي أمس، شريط فيديو يظهر فيه رجل يقدم نفسه على أنه أحمدي كوليبالي، أحد منفذي عمليتي احتجاز الرهائن في باريس، وهو "يبايع" زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، ويؤكد شراكته مع الأخوين كواشي في عملية "شارلي ايبدو" والحوادث التي تلتها .
ويقول كوليبالي بالفرنسية "أتوجه أولاً إلى خليفة المسلمين أبي بكر البغدادي الخليفة إبراهيم، لأبايعه"، ويضيف بلغة عربية ركيكة "بايعت أمير المؤمنين على السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره" .
وحمل الشريط المنشور على "يوتيوب" عنوان "كوليبالي ينتقم من أعداء الإسلام"، وظهر فيه الرجل في لقطات مختلفة بلباس عسكري، أو بقميص قطني مع سترة واقية للرصاص، أو مرتدياً عباءة بيضاء مع راية التنظيم خلفه، وإلى جانبه رشاش في معظم الأحيان .
وتحدث كوليبالي عن "أسباب الهجوم على فرنسا وصحيفة شارلي ايبدو ومتجر يهودي"، وقال بصوت خافت إن "ما نقوم به أمر شرعي تماماً بالنظر إلى ما يقومون به، إنه انتقام يستحقونه منذ زمن، لا يمكن الهجوم على الخلافة من دون توقع رد"، ويضيف "توقعون ضحايا أنتم وتحالفكم، تقصفون هناك (سوريا والعراق) بانتظام، تقتلون مدنيين ومقاتلين، لماذا؟ لأننا نطبق الشريعة؟ لن نترككم تفعلون هذا" .
وتوجه كوليبالي إلى "المسلمين في كل مكان وخصوصاً في الدول الغربية"، سائلاً إياهم "ماذا تفعلون عندما يقاتَل التوحيد مباشرة؟"، وأشار إلى أن "المنطقة الباريسية مملوءة بالرجال والقوة وبشبان رياضيين وبرجال في صحة جيدة"، وتضمن الشريط تعليقات مكتوبة باللغة الفرنسية تؤكد أن كوليبالي أو "أبو بصير عبد الله الإفريقي"، هو منفذ الهجمات في مونروج، وهو منفذ هجوم "بورت دو فنسان حيث احتجز 17 شخصاً رهائن في متجر يهودي وقتل خمسة"، وهو من وضع "عبوة ناسفة على سيارة انفجرت في أحد شوارع باريس" .
وأكد كوليبالي شراكته مع الأخوين سعيد وشريف كواشي مهاجمي صحيفة "شارلي ايبدو"، وقال "فريقنا انقسم إلى اثنين، وأنا خرجت أيضاً قليلاً لمواجهة الشرطة، قمنا بجزء من العمل معاً وجزء آخر بشكل منفصل"، مشيراً إلى حصولهم على بضعة آلاف يورو لتسديد ما اشتريناه













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية