القاعدة تنسف مقهى مليء بالزبائن في طرابلس اللبنانية


January 10 2015 18:49

قتل 9 أشخاص على الأقل وأصيب 36 آخرون بجروح في تفجير قال الجيش اللبناني انه انتحاري مزدوج، وقع في منطقة جبل محسن في مدينة طرابلس في شمال لبنان مساء أمس السبت، وأعلنت جبهة "النصرة" الإرهابية تبنيها للعملية .وأشارت مصادر لبنانية إلى أن الانتحاريين لبنانيان من منطقة المنكوبين في طرابلس، بعد أن كانت قد ذكرت أن أحد الانتحاريين يمني الجنسية
وأفاد مندوب الوكالة الوطنية للإعلام أن الانتحاريين هما طه سمير خيال وبلال محمد مرعيان الملقب ب"إبراهيم" .
وقالت مصادر محلية إن انتحارياً فجر نفسه في مقهى عمران في جبل محسن، وعندما تجمع الناس في المكان، أقدم انتحاري آخر على تفجير نفسه أيضاً . وقال مسؤول في الصليب الأحمر اللبناني: "قتل 9 أشخاص وأصيب 36 شخصاً بجروح في التفجير الذي وقع في جبل محسن" وأصدر الجيش بياناً أكد فيه استهداف أحد المقاهي في منطقة جبل محسن بتفجير انتحاري أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين .
وأضاف "على الأثر توجهت قوة من الجيش إلى المكان وعملت على عزل المنطقة المستهدفة . كما حضر عدد من الخبراء العسكريين الذين باشروا الكشف على موقع الانفجار لتحديد حجمه وملابساته"، في الوقت الذي انفجرت فيه قنبلة صوتية في بعل "الدراويش" وسط تحريات أمنية عن سيارة مفخخة أفلتت من الرقابة الأمنية .
وكان مصدر أمني أشار إلى وقوع التفجير في مقهى الأشقر في جبل محسن، مشيراً إلى "العثور على سبع جثث بينها اثنتان أشلاء" . وروى زهير الشيخ الذي أصيب بجروح طفيفة نتيجة الانفجار نقل على إثرها إلى مستشفى زغرتا في الشمال، لوكالة "فرانس برس" إنه كان "موجوداً في المقهى مع آخرين، عندما سمعنا انفجاراً أول . ثم وقع انفجار كبير لم نعرف ما هو" .
وفرض الجيش اللبناني طوقاً في مكان الحادث ومنع الصحفيين من الاقتراب منه . وأصدر محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا قراراً بناء على توجيهات وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، منع فيه التجول في منطقة جبل محسن ومحيطه منذ مساء أمس وحتى الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد بسبب الانفجار













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية