هجوم إرهابي جديد يقتل شرطية فرنسية


January 08 2015 18:22

غداة هجوم إرهابي استهدف صحيفة «شارلي ايبدو» في باريس وأودى بحياة 12 شخصا وسط موجة عارمة من الإدانات الدولية، لقيت شرطية فرنسية حتفها أمس بعد إطلاق نار استهدف عناصر من الشرطة البلدية في مونروج بالضاحية الجنوبية لباريس، فيما تلاحق السلطات اثنين من المشتبه بهما إثر تحديدهما بعد حملة اعتقالات طالت متهما ثالثا وسبعة مقربين منهم، وسط حالة حداد وطني، في وقت تعرضت مساجد في ثلاث مدن إلى هجمات.

وقام رجل يرتدي سترة واقية من الرصاص ويحمل سلاح يد ورشاشاً بفتح النار على عناصر من الشرطة البلدية في مونروج أمس. وتوفيت الشرطية التي أصيبت بجروح خلال إطلاق النار، بينما يرقد موظف في البلدية أصيب بالهجوم في حال خطرة.

وقال وزير الداخلية برنار كازنوف، الذي غادر على عجل اجتماع الازمة برئاسة الرئيس فرنسوا هولاند للتوجه الى مكان اطلاق النار، ان المسلح لا يزال فارا
وأوضح مصدر من الشرطة أن رجلاً في الـ 52 اوقف بعيد اطلاق النار، «لكن من الواضح انه ليس الشخص المطلوب. والمشتبه به لاذ بالفرار على متن سيارة تم العثور عليها في اركوي» بالقرب من باريس.

وفي مونروج، تم توسيع النطاق الامني المفروض في المكان وانتشرت فرقة بحث وتدخل تابعة للشرطة وهي مجهزة بشكل مكثف

ولزم الفرنسيون دقيقة صمت لم يقطعها سوى قرع اجراء الكنائس تكريما لذكرى الضحايا الـ 12، بينما لا تزال حملة مطاردة على نطاق واسع مستمرة لتوقيف المشتبه بهما.

وتوقفت حركة النقل العام في باريس خلال دقيقة الصمت التي لزمتها المدارس ايضا، وتوقف الموظفون في العديد من الشركات والمكاتب عن العمل. وأعلن «يوم حداد وطني» بمرسوم صدر عن الرئيس فرنسوا هولاند.

وأعلن كاتب في «شارلي ايبدو» ان الصحيفة ستصدر الاسبوع المقبل كما هو مرتقب على الرغم من الاعتداء.
من جانبه، قال رئيس الوزراء الفرنسي ايمانويل فالس إن «الاولوية هي لتعقب وتوقيف الارهابيين الذين ارتكبوا هذا الاعتداء.. وتمت تعبئة آلاف الشرطيين وعناصر الدرك والمحققين».

وشوهد المشتبه بهما، وهما شريف وسعيد كواشي (32 و34 عاما) في الاعتداء على الصحيفة في شمال فرنسا، بينما كانا في سيارة يحملان اسلحة حربية، فيما قال مصدر محلي إن بحوزتهما رشاشات وقاذفة صواريخ.

وأفادت السلطات بتوقيف سبعة أشخاص رهن التحقيق من اوساط المشتبه بهما. وكان مشتبه به ثالث في الـ18 من عمره يدعى حميد مراد سلم نفسه الى السلطات خلال ليل الأربعاء- الخميس













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية