حماس : منظمة التحرير باعت الانتفاضة في مقابل حماية رؤوس قادتها


September 30 2014 05:38

اتهمت حركة "حماس"منظمة التحرير الفلسطينية بأنها أساءت استثمار انتفاضة الأقصى، وباعت المواقف في مقابل حماية رؤوس قادتها ومسؤوليها، وبرز ذلك بوضوح من خلال التنسيق الأمني مع "إسرائيل"، في وقت قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد إن "حكومة التوافق الفلسطيني ستمارس عملها بعد عيد الأضحى مباشرة في غزة كما الضفة الغربية، لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع "حماس" بشكل متتابع" .
وقالت "حماس" في بيان بمناسبة الذكرى ال 14 لانتفاضة الأقصى التي اندلعت في 28 سبتمبر/أيلول،2000 إن "منظمة التحرير لم تستطع أن تُقدر حجم التضحية التي قدمها الشعب الفلسطيني، لذلك كان استثمارها للانتفاضة ضعيفًا، بل وصل في بعض الأحيان إلى حدّ بيع المواقف مقابل حماية الرؤوس، وبرز ذلك بوضوح من خلال التنسيق الأمني المخزي الذي لاحق المقاومة وحارب كل من يدعمها، في مقابل الرتب والرواتب" .
وأكدت "حماس" أن اتفاق المصالحة الأخير الذي تم توقيعه مع حركة "فتح" في القاهرة قبل بضعة أيام "إذا لم يترجم على الأرض بصدق، وفي ظل شراكة حقيقية في القرار الوطني، وفي ظل عدالة اجتماعية، وحرية وكرامة تليق بالشعب الفلسطيني، فإن هذا الاتفاق لن ينجح أبداً، وسيتحمل مسؤولية فشله من أضمر وفي نفسه خداعاً للشعب وللقضية" . وشددت على أن الدعم العربي السياسي والمادي ضروري في هذه المرحلة لتدعيم اتفاق المصالحة، والاستغناء عن المال الأوروبي الأمريكي المشروط بشروط سياسية مذلة .
وجددت "حماس" موقفها الرافض للتفاوض بصورة مباشرة مع "إسرائيل"، وأكد القيادي في الحركة يحيى موسى أن "حركته لا تنظر إلى طريق المفاوضات مع "إسرائيل" كمخرج لحل الصراع واستعادة الحقوق"، موضحاً أن "المفاوضات تمت تجربتها ولم ينتج عنها شيء لمصلحة القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن ما تتداوله وسائل الإعلام حول استعداد الحركة للتفاوض مع "إسرائيل" عارٍ عن الصحة .
من جهته، قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد إن "حكومة التوافق ستمارس عملها بعد عيد الأضحى مباشرة في غزة كما الضفة الغربية، لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع حركة "حماس بشكل متتابع













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية