الطيران الحربي الليبي يقصف مخازن أسلحة للميليشيات المتطرفة في بنغازي


September 06 2014 06:05

شن الطيران الحربي الليبي، أمس، غارات على مواقع تابعة لميليشيا «أنصار الشريعة» في حي المساكن بمدينة بنغازي شرقي ليبيا، إكمالاً لهجوم بطائرات مروحية تابعة للجيش الوطني الليبي على مخازن للذخيرة تابعة للمسلحين في نفس المنطقة، بينما كشفت مصادر ليبية أن ميليشيا «فجر ليبيا» تُعد العدة لمعركة طويلة ضد أي تدخل دولي وذلك بخزن السلاح.

وقال قائد عسكري وسكان إن القوات الحكومية وطائرات هليوكوبتر قصفت مخازن للذخيرة تابعة لميليشيات متطرفة في بنغازي، موضحاً أنها تكبدت خسائر كبيرة.

وتحدث من جهته الناطق باسم الجيش الليبي الرائد محمد حجازي عن تحضير الجيش لعمل عسكري وصفه بأنه «حاسم»، لاستعادة السيطرة على العاصمة طرابلس من أيدي الميليشيات. وأضاف أن «الجيش ينظم صفوفه حاليا للقيام بعمل عسكري حاسم. نحن بانتظار الأوامر من القيادة العليا للتحرك في أي لحظة».

خطة محكمة

ورفض حجازي الإفصاح عن أي تفاصيل بخصوص العملية المرتقبة، مكتفياً بالقول إن «الجيش أعد الخطط لذلك، ولن يكون تحركه عشوائياً حفاظاً على حياة المدنيين».

إلى ذلك، كشفت مصادر مطّلعة عن تدريبات عنيفة تجري في منطقة السدادة وما حولها تشارك فيها الميليشيات المختلفة (الإخوان، والجماعة المقاتلة، وجماعة مصراتة)، وأنه يتم اعتقال الشبان الليبيين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و40 ويزج بهم في المعسكرات.

تخزين السلاح

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن الميليشيات تقوم بتخزين مكثف للأسلحة في الجبل الغربي، وتحشد مئات المتطوعين من غير الليبيين في منطقة الكفرة، وتجهز عشرات السيارات المفخخة في درنة وبنغازي.

وأشارت إلى أنه يتم إخلاء بعض المواقع المكشوفة من الأسلحة الثقيلة مثل قاعدة معيتيقة في طرابلس ومدينة مصراتة لتجنب استهدافها في عمليات القصف الجوي التي ينفذها الجيش الوطني الليبي













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية