اثنان وثمانون بالمائة من المصريين راضون عن اداء السيسي


September 01 2014 20:15

كشف استطلاع للرأي نشرت نتائجه، أمس، أن 82 في المئة من المصريين راضون عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد مرور 80 يوماً في الحكم، بينما بدأ وزير الخارجية المصري سامح شكري جولة أوروبية استهلها بألمانيا وتشمل فرنسا وإيطاليا تستمر حتى الثالث من شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح الاستطلاع الأول الذي يجريه المركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة» منذ تولي السيسي الرئاسة أن 82 في المئة من المصريين راضون عن أداء السيسي، بينما ثمانية في المئة أجابوا بأنهم غير راضين عن أدائه و10 في المئة أجابوا بأنهم لا يستطيعون التحديد.

انتخاب السيسي

وتم سؤال المستجيبين عما إذا كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غداً، فأجاب 78 في المئة بأنهم سينتخبونه و11 بالمئة بأنهم لن ينتخبوه، بينما 11 بالمئة أجابوا بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه.

وفي سؤال حول مدى التحسن الذي شهده الأمن منذ تولي السيسي الحكم، أجاب 89 في المئة بأنه حدث تحسن مقابل ثلاثة في المئة يرون أنه أصبح أسوأ وسبعة في المئة يرون أنه لم يحدث أي تحسن، والنسبة الباقية أجابت بأنها لا تستطيع التحديد.

الوقود ومستوى المعيشة

وفيما يتعلق بتوفير أنواع الوقود المختلفة، يرى 73 في المئة أنه تحسن، بينما ستة في المئة يرونه أسوأ، و12 في المئة يرونه كما هو وتسعة في المئة أجابوا بأنهم لا يستطيعون التحديد.

وعن تحسن مستوى المعيشة لمحدودي الدخل، يرى 36 في المئة أنه حدث تحسن مقابل 14 في المئة يرون أن الوضع أسوأ و40 في المئة يعتقدون أنه لم يحدث أي تحسن.

جولة أوروبية

من جهة أخرى، بدأ وزير الخارجية المصري سامح شكري جولة أوروبية استهلها بألمانيا وتشمل فرنسا وإيطاليا تستمر حتى الثالث من شهر سبتمبر المقبل.

وصرح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي في بيان بأن شكري يجري في الدول الثلاث لقاءات مهمة مع وزراء الخارجية وأعضاء البرلمان وعدد آخر من كبار الساسة في هذه الدول، فضلاً عن إجراء عدة لقاءات إعلامية.

ويتناول شكري خلال لقاءاته تطورات العلاقات الثنائية وكيفية تعزيز أوجه التعاون القائم بين مصر وتلك البلدان في مختلف المجالات وفي مقدمتها التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري وتنشيط السياحة الوافدة.

فضلاً عن التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأزمة الليبية وتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية والملف السوري والأزمة العراقية، إضافة إلى الموضوعات المتعلقة بالإرهاب وما يشكله من تهديد للأمن والاستقرار الدوليين.

لقاءات

وفور وصول وزير الخارجية المصري الى برلين، بدأ لقاءات مع المسؤولين شملت نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير، ومع كل من وزير التعاون الاقتصادي والتنمية غيرد مولر، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان نوربرت روتجن وزعيم الأغلبية البرلمانية فولكر كاودر.

وقال الناطق باسم الخارجية المصرية إن شكري سيلتقي في باريس غدا الثلاثاء الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ويجري مشاورات مع وزير الخارجية لوران فابيوس، ثم سيلتقي بمجتمع الأعمال بحضور نظيره الفرنسي.

وذكر عبد العاطي أن شكري سيزور خلال جولته الأوروبية إيطاليا، التي تعد أكبر شريك تجاري أوروبي لمصر، حيث يلتقي المستشار الأمني لرئيس الوزراء الإيطالي، ويجري مشاورات مع وزيرة خارجية إيطاليا فيديريكا موغيريني، كما يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب فابريتسيو شيشيتو













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية