الارهاب يضرب مجددا في قلب القاهرة ... واصابع الاتهام تتجخ للاخوان


May 21 2014 10:06

قتل 3 مجندين بالشرطة، وأصيب ضابط و8 آخرون في هجوم إرهابي وقع في ساعة مبكرة من صباح أمس أمام المدينة الجامعية لطلاب الأزهر بالقاهرة، فيما قتل6 تكفيريين وأصيب ما لا يقل عن 14 من الجماعات التكفيرية في قصف جوي شنته مروحيات الجيش ضد معاقلها شمال سيناء .
وقالت وزارة الداخلية في بيان، إنه في الساعات الأولى من صباح أمس قام 250 من طلاب المدينة الجامعية بجامعة الأزهر بالخروج إلى الشارع، محاولين قطع الطريق والاعتداء على المواطنين، وعدد من المحال الكائنة بمحيط الجامعة، وقاموا بإلقاء المولوتوف والألعاب النارية على قوات الشرطة، وعلى الفور تدخلت قوات الأمن المركزي . وأضاف البيان انه أثناء التعامل مع الطلاب فوجئت القوات بإحدى السيارات يستقلها 3 أشخاص تطلق النيران بكثافة من الخلف، وفرت هاربة، ما أسفر عن استشهاد 3 مجندين، وإصابة ضابط و8 مجندين بطلقات نارية، وقد تمكنت القوات من تفرقة الطلاب وإعادتهم إلى داخل أسوار المدينة الجامعية . وأمر النائب العام المستشار هشام بركات بتشكيل فريق من أعضاء النيابة لإجراء التحقيقات، حيث قامت النيابة بتفريغ كاميرا مستشفى اليوم الواحد التي سجلت هروب السيارة، التي أطلق مستقلوها النار، وأوضحت اللقطات أن السيارة المهاجمة ماركة ميتسوبيشي لانسر، خرج منها ملثم، وأطلق الرصاص على الضحايا . كما أمرت النيابة بتشريح جثث القتلى الثلاثة، محمود السيد صبحي ومعوض شعبان عبد الرسول وتامر محمد مصطفى .
وقال مصدر مطلع بجامعة الأزهر، إن المدن الجامعية بالأزهر ستغلق، بعد تصاعد أعمال العنف بمحيط المدينة التي أصبحت مركز قلق واضطراب أمني، خاصة بعد الحادث الإرهابي، فيما توافد أمس آلاف الطلاب لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في يومها العاشر، وسط تشديدات أمنية مكثفة .
ودان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الاعتداء الإرهابي في بيان، مؤكدا ان الإرهاب لا دين له، مطالبا بسرعة القبض على الإرهابيين، كما دان الدكتور مفتي البلاد شوقي علام الاعتداء، مؤكدا أن الواجب الوطني يحتم تكاتف الجميع بقوة للقضاء على الإرهاب الأسود بكل حزم . واستنكر د .محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الحادث الإرهابي . ونعى المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي الشهداء، مؤكدا أن رجال الشرطة الأوفياء يقدمون نموذجاً فريداً في التضحية والفداء من أجل أمن الوطن واستقراره .
وفي سيناء قالت مصادر أمنية وشهود عيان، إن مروحيات "الأباتشي" شنت عدة غارات جوية على مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح بعد ورود معلومات استخباراتية بوجود تحركات للعناصر التكفيرية . وأضافت المصادر، ان النتائج الأولية لعمليات القصف الجوي، أسفرت عن مقتل وإصابة 20 عنصراً، وتدمير مخزن للأسلحة خاص بالعناصر التكفيرية .
وتوقفت إمدادات الغاز الطبيعي للأردن بعد قيام عناصر متشددة باستهداف خط الغاز الرئيس جنوب مدينة العريش













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية