الجيش السوري يقترب من سجن حلب المركزي ... ويسيطر على مشارف يبرود


March 02 2014 14:15

سيطر الجيش السوري على تلة الكويتي الاستراتيجية والمشرفة على يبرود بريف دمشق في حين ضبط نفقا في منطقة عدرا مليئا بالعبوات الناسفة. وفي ريف حلب سيطر الجيش على تلة المجبل وبات على بعد كيلومتر ونصف من سجن حلب المركزي.واصل الجيش السوري عملياته العسكرية في يبرود بالقلمون محكما سيطرته على تلة الكويتي الاستراتيجيه لاشرافها مباشرة على يبرود، مسجّلا تقدما باتجاه بلدة السحل ومزارع ريما، مستهدفا معاقل "النصرة" في مزارع الصالحية وجرود القلمون، وسط انباء عن قرب المرحله الثانية اي التقدم البري بعد ان اصبحت مجموعة من التلال والمعابر التي يستخدمها المسلحون للامداد تحت سيطرة الجيش اللوجستية او النارية.
وقال الخبير العسكري حسن الحسن : الجيش يسيطر بالنار على المعابر الاساسية معبر الزمرين وثلاثة عشر معبرا فرعيا عندما نتحدث عن وصول الجيش عند تلة الكويتي فإن هذا يعني أن كامل مدينة يبرود أصبحت تحت تغطية الجيش النارية والبصرية، والتالي يمكن للجيش أن يتابع بالبصر والنار أي تحرك على امتداد مدينةى يبرود.
وفي منطقة عدرا تم ضبط نفق لمسلحين بداخله العديد من العبوات الناسفة يمتد من معمل مدافئ البغدادي ويتفرع إلى فرعين باتجاه معمل السكر ومعمل الإسفنج.
وفي ريف حلب، الجيش السوري يحرز تقدما هاما بعد سيطرته على تلة المجبل التي تبعد مسافة كيلو متر واحد عن مشفى الكندي، و كيلو متر ونصف عن سجن حلب المركزي المحاصر منذ اشهر، توازى ذلك مع تقدم سريع لقوات الجيش على مداخل المدينة الصناعية في الشيخ نجار والمحاور القريبة منها، كان اخره  تقدم في منطقة الأرض الحمراء خلال الساعات الماضية.
وقال ملاذ مقداد رئيس مركز البحوث في وزارة الإعلام في تصريح لقناة العالم،
 عندما يصل الجيش ويفك أسر السجن المركزي ي حلب يكون بذلك قد حقق انجاز كبير من خلال إبطال مفاعيل حاجة الإرهابيين الى الدخول الى السجن الذين يريدون أن يخرجوا عض القتلة ويريدون أن يستفيدوا من هذه القلعة المحصنة.
هذا التقدم على جبهات حلب اصاب المجموعات المسلحة بالذعر التي اطلقت ما أسمته معركة "انقذوا حلب" وقامت بنشر نداءات استغاثة عاجلة عبر صفحاتها.
ووفقا للمسلحين فالسيناريو الأسوأ يتحقق الآن في ريف حلب تزامنا مع ذلك يحقق الجيش السوري تقدما نوعيا على عدة محاور مايشكل ضربات قاسمة للمجموعات المسلحة تزداد يوميا













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية