تظاهرة في الجزائر رفضاً لإعادة انتخاب بوتفليقة


March 02 2014 12:15

فرقت الشرطة الجزائرية تظاهرة معارضة لترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لولاية رئاسية رابعة أمام مقر الجامعة المركزية بوسط العاصمة الجزائر، واعتقلت عشرات المتظاهرين قبل أن يتم الإفراج عنهم في وقت لاحق من يوم أمس.

ونقلت تقارير إعلامية جزائرية عن رئيس الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان نور الدين يسعد في بيان، ان العشرات من الأشخاص تم اعتقالهم لا لشيء إلا انهم حاولوا تنظيم تظاهرة سلمية للتعبير عن رفضهم للعهدة الرابعة. وطوقت قوات مكافحة الشغب الجامعة المركزية»، منذ الصباح الباكر على إثر تداول «نداء ضد العهدة الرابعة»، في إشارة إلى ترشح الرئيس بوتفليقة لرئاسة الجزائر للمرة الرابعة على التوالي، تداولته شبكات التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الأخيرة ودعا أصحابه إلى تنظيم تظاهرة عند مدخل الجامعة. ولم تتبن أية جهة سياسية ولا أي تنظيم مهني أو اجتماعي المبادرة.

وتداولت وسائل إعلام تنظيم تظاهرات مماثلة في الجزائر وفي أوروبا خصوصاً في فرنسا لمعارضة استمرار بوتفليقة في الحكم.

يشار إلى أن بوتفليقة (77 عاماً)، يتولى رئاسة الجزائر منذ العام 1999، حيث أعيد انتخابه عامي 2004 و2009، علماً بأنه أصيب بجلطة دماغية في نهاية أبريل الماضي، وأصبح لا يظهر إلا نادراً على التلفزيون الحكومي للحظات قصيرة عند استقباله لمسؤولين أجانب أو في نظامه













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية