الخارجية الأمريكية تحذر رعاياها من السفر إلى مصر


February 23 2014 22:19

أصدرت وزارة الخارجية الامريكية اليوم تحذيرا جديدا من سفر المواطنين الأمريكيين لمصر، وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة الليلة على موقعها الإلكتروني أن هذا التحذير يحل محل التحذير السابق الصادر في 30 يناير 2014، و ينتهي في 22 مايو 2014.

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى استخدام العنف في وحول مناطق الاحتجاج، حيث كانت هناك زيادة ملحوظة في الآونة الأخيرة في استخدام عبوات ناسفة لاستهداف الشرطة أو المؤسسات الحكومية الأخرى أو الأفراد، والتي أسفرت عن وقوع إصابات وأضرار في البنية التحتية، بالإضافة إلى ذلك، كان ضباط الشرطة في كثير من الأحيان هدفا لإطلاق النار من السيارات التي تهدد المارة أيضا. وحثت وزارة الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين بشدة على تفادي السفر إلى شمال سيناء.

وأضاف البيان أن الوضع الأمني في معظم المراكز السياحية، بما في ذلك الأقصر وأسوان و الأقصر ورحلات "النايل كروز"، ومنتجعات البحر الأحمر، وجنوب سيناء مثل الغردقة و شرم الشيخ لا تزال هادئة، وينبغي أن يظل مواطني الولايات المتحدة في حالة تأهب للتطورات الأمنية المحلية.

كما حثت وزارة الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين بشدة على تجنب جميع المظاهرات في مصر، فحتى السلمية منها يمكن أن تصبح بسرعة عنيفة، ويمكن أن يصبح الأجنبي هدفا للمضايقات أو ما هو أسوأ، بحسب البيان.

وأوضح التحذير الأمني أن "السفارة الأمريكية، بسبب قربها من ساحة التحرير ومواقع تظاهر أخرى في القاهرة، فإنها تكون أحيانا مغلقة أمام الجمهور في غضون مهلة قصيرة بسبب احتجاجات عنيفة، وسوف تخطر السفارة المواطنين الأمريكيين في أسرع وقت ممكن بأي إغلاق وأنواع الخدمات القنصلية في حالات الطوارئ التي ستكون متاحة، كما ينبغى على مواطني الولايات المتحدة الأمريكية الاتصال بقسم خدمات المواطنين قبل محاولة التوصل إلى سفارة الولايات المتحدة خلال تلك الفترة













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية