الخليل تنتفض.. معتقلون ومصابون في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي


February 21 2014 11:34

اصابت قوات الاحتلال الاسرائيلي بعد ظهر اليوم الجمعة نحو 30 فلسطينيا واعتقلت اخرين خلال تصدي قوات الاحتلال لمسيرة "قادرون بوحدتنا" التي دعا اليها تجمع شباب ضد الاستيطان، ولجنة الدفاع عن الخليل، بمناسبة الذكرى الـ20 لمجزرة الحرم الابراهيمي.

وافاد مراسل قناة العالم بان نحو 30 فلسطينيا اصيبو واعتقل آخرين بينهم أطفال بقمع الاحتلال لمسيرة الخليل. مستخدما الرصاص والغازات السامة.

وافاد موقع "وكالة معا الاخبارية" اليوم الجمعة ان المسيرة انطلقت من مسجد الشيخ علي البكاء باتجاه المدخل الشرقي لشارع الشهداء، وشارك فيها نحو 2000 مواطن الى جانب محافظ الخليل كامل حميد وعضو المجلس التشريعي مصطفى البرغوثي، وممثلين عن القوى الوطنية والاسلامية في محافظة الخليل.

وقام جنود الاحتلال وبمجرد وصول المسيرة الى منطقة باب البلدية القديمة بالقاء وابل من القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في المسيرة، وقاموا بالاعتداء بالضرب على عدد منهم واعتقال 5 من المشاركين في المسيرة.

وكان قد قال منسق تجمع شباب ضد الاستيطان عيسى عمرو بان قوات الاحتلال طاردت المتظاهرين حتى منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، وهي تطلق الرصاص المطاطي باتجاههم مما ادى لاصابة ما يزيد عن 13 منهم بالرصاص المطاطي.

وشوهدت سيارات الاسعاف وهي تقوم بنقل المصابين الى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما تولى عدد من متطوعي الهلال الاحمر بتقديم الاسعافات الأولية لمصابين بحالات اختناق جراء استشناقهم للغاز المسيل للدموع، وعلاج مصابين آخرين ميدانيا.

وطالب المشاركون في المسيرة باعادة فتح شارع الشهداء المغلق منذ سنوات طويلة، ومنددين بسياسة الفصل العنصري التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الفلسطينيين وسط مدينة الخليل وفي المناطق التي لا زالت تخضع لسيطرة الاحتلال الاسرائيلي.

كما طالبوا المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال لفتح شارع الشهداء والشوارع والمحال التجارية المغلقة وسط مدينة الخليل من قبل سلطات الاحتلال.

واعلنت الجبهة الديمقراطية ان عضو مكتبها السياسي ماجدة المصري اصيبت بالغاز المسيل للدموع الذي اطلقه جنود الاحتلال على المسيرة.

وتاتي هذه المسيرة ضمن حملة دولية لاعادة فتح شارع الشهداء التي تنظم سنويا في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي، علما بان شباب ضد الاستيطان نظم اكثر من 45 فعالية مختلفة في جميع انحاء العالم، ويتوقع هذا العام تنظيم 75 فعالية دولية في انحاء العالم للتضامن مع الخليل













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية