حتى قبل ان يموت الشيخ خليفة ...بدأ الصراع على ولاية العهد في ابو ظبي بين منصور بن فاطمة وعيسى بن امنة


March 05 2014 10:00

  عرب تايمز - خاص 

ذكرت نشرة انتليجنس اون لاين في عددها الاخير ( وهي نشرة استخباراتية توزع على المشتركين فقط وتصدر بالانجليزية والفرنسية ) ان الصراع على ولاية العهد في ابو ظبي حتى قبل موت الشيخ خليفة قد بدأ فعلا بين اثنين من ابناء الشيخ زايد هما الشيخ منصور والشيخ عيسى ولكن النشرة لم توضح السبب في  استبعاد الاخرين من هذا السباق .. الزميل اسامة فوزي المختص بالشئون الاماراتية والذي انجز كتابا بعنوان ( عيال زايد ) يعمل الان على نشره قال ان  الصراع بين الشيخين منصور وعيسى هو امتداد لصراع قديم في الاسرة النهيانية .. واضاف ان مشيخة دبي تدعم الشيخ منصور لانه متزوج من  الشيخة منال ابنة حاكم دبي وبالتالي فان دبي تطمع  بحكم مشيخة ابو ظبي من خلال هذه المصاهرة وقد يتسلم حفيد حاكم دبي حكم مشيخة ابو ظبي في قادمات الايام وهو حلم طالما راود ال المكتوم

اما الشيخ عيسى فهو الاخ غير الشقيق لمنصور ولمحمد بن زايد ولاولاد فاطمة الكتبي الاقوياء الذين يسيطرون الان على المشيخة .. عيسى هو ابن  الشيخة امنة الخيلي وهي من قبيلة قوية وكبيرة في مدينة العين وكان اخوها ( عيسى ) تلميذا للزميل اسامة فوزي ... ال الخيلي ومعهم ال محمد التي تنتمي اليهم الشيخة حصة ام رئيس الدولة الحالي يدعمون الشيخ عيسى لهدفين .. اولا سحب المشيخة من اولاد فاطمة .. وثانيا للحيلولة دون سيطرة دبي على مشيخة ابو ظبي من خلال الشيخ منصور

وكانت عرب تايمز قد نشرت خبرا عن كتاب الزميل فوزي يبين جانبا من الصراع بين ( عيال زايد )  ..هذا نصه

 

عرب تايمز - خاص


انشغل الزميل اسامة فوزي في وضع اللمسات الاخيرة على مخطوطة كتابه الجديد "عيال زايد" وهو الكتاب الرابع للزميل عن مشيخات الساحل المتصالح ويتضمن الكتاب الفصول التالية:


1- نبذة تاريخية عن آل نهيان حكام امارة ابوظبي
2- لماذا يعتبر اولاد الشيخ محمد بن خليفة بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان بن فلاح بن ياس احق بالحكم من سلالة الشيخ زايد وكيف عمل زايد على تحجيم دور محمد واولاده حمدان ومبارك وطحنون وسيف وخليفة وسرور وسعيد .
3- لماذا تزوج الشيخ زايد من الشيخة حصة بنت عمه وكيف دخلت فاطمة الكتبي ضرة عليها؟
4- الشيخ خليفة ولي العهد ووحيد امه حصة كيف اصبح رئيساً للدولة بعد وفاة والده ولماذا وصف في تقارير صحفية من دبي بانه يملك ولا يحكم ... وما اثر فضيحة ابنه سلطان بن خليفة ورشوة مركز خليفة الطبي في كسر شوكة خليفة لصالح اولاد فاطمة ... هل يقبل ولداه سلطان ومحمد التنازل عن الحكم لابن فاطمة؟ وكيف حصلت عرب تايمز على 91 وثيقة تتعلق بفضيحة المركز الطبي والرشاوى التي قبضها الشيخ سلطان بن خليفة؟
5- ما هو دور ال مكتوم في عزل الشيخ سلطان بن زايد من اهم منصب في ابو ظبي وهو منصب قائد الجيش وكيف كادوا لابنه هزاع وسحبوا منه بطولة انتزعها بكفاءة من بين براثن ال مكتوم وفي مضاربهم؟
6- فاطمة واولادها ... كيف دس الايرانيون فاطمة في قصر زايد؟
7- محمد بن فاطمة ... حياته في ابوظبي ولبنان والقصر المغربي وعلاقته بالمطربة عزيزة جلال وفترة اقامته في بريطانيا ... علاقته بابن لادن ... تجنيده في جمعية الاصلاح في دبي ... عمولاته عن صفقات السلاح ... اسرار زواجه من سلامة بنت حمدان
8- حمدان بن فاطمة ... علاقته بالدكتور عبد الحافظ الكردي ... كيف وصل الى منصبه كوزير خارجية ... لماذا زوجته امه بشمسة بنت حمدان ... اسرار صراعه مع اخيه من ابيه (فلاح) الذي ترك ادارة النفط في ابوظبي والتحق بوزارة الخارجية ... ما موقف حمدان من الدعوى المقامة على اخيه بتهمة التحرش الجنسي ... دوره في الاتصالات الاماراتية الاسرائيلية وعلاقته برحلة محمد العبار الى تل ابيب .... وكيف كسر الصحفي عبدالله رشيد عينه؟
9- هزاع بن فاطمة ... من المنطقة الحرة الى جهاز المخابرات ... هل مات حمودة بن علي ام قتل ... دور هزاع في التجسس على اولاد عم ابيه وعلى اخيه خليفة ... عاصفة في بيت هزاع بعد طرد محمد بن بطي آلحامد من جميع مناصبه وموقف ابنته موزة - زوجة هزاع- والزواج السري لهزاع بعارضة ازياء لبنانية التقاها في ميريديان ابوظبي
10- سعيد بن زايد ... لماذا يصفه اخوانه بالطويل الابله ولماذا حصروه بوظيفة مسئول عن المراكب في الميناء؟ هل تحالف سعيد مع سلطان ولماذا يتكتم على علاقاته النسائية !!!
11- عيسى بن زايد ... ماذا اخذ عن خاله صالح بن بدوة وعن امه آمنة ... ولماذا ورط اخاه من امه ناصر ... كيف آلت اليه وزارة الاشغال وهل كانت له علاقة بطرد مدير بلدية ابوظبي السوداني الجنسية محمد بن عوض الكريم ... لماذ يتردد الشيخ الصغير على الملهى الليلي في الشيراتون ولماذا ورد اسمه في كوبونات صدام ؟
12- نهيان بن زايد  علاقته بمغنيات الفيديو كليب ... لماذا يكتب اغاني باسم مستعار وهو (عاشق وتر) ... كيف احضروا له ممثلة الفيديو التركية التي ظهرت في كليب محمد المازم ... لماذا اختار ان يبني قصره في جميرا دبي ... ماذا يدور في هذا القصر وما حكاية الشريط المصور سراً داخل هذا القصر وكيف وصل الى عرب تايمز ... ولماذا يعتبر منصبه كقائد للحرس الاميري منصباً صورياً ولماذا اجبر على الزواج من ابنة محمد بن خالد آل نهيان؟
13- سيف بن زايد ... لماذا اختاروه وزيراً للداخلية ... وكيف يلعب ادواراً متوازنة بين اخوته من ابيه المتصارعين على الحكم من اولاد حصة وفاطمة وآمنة ... كيف لعب اخواله من دار الخيلي في ابعاده عن صراعات الحكم ... كلمة عن خاله تلميذي السابق عيسى الخيلي ... هل يحاول لجم جهاز امن الدولة الذي يترأسه اخوه هزاع؟ لماذا تتغاضى وزارته عن اوكار الدعارة التي بدأت تنتشر في فنادق ابوظبي؟
14- عبدالله بن فاطمة (دلوعة امه) ... ما حقيقة شذوذه ؟ ... لماذا اقام له ابوه اكبر عرس في تاريخ الامارات حين زوجه من ابنة الشيخ سيف ... حقيقة علاقته الحميمة جداً بعائلة مستشاره ابراهيم العابد ... لماذا تدخل في الصراع بين عبدالله وعبلة النويس ... حقيقة خلافه مع خاله المدير السابق لمؤسسة ابوظبي للاعلام ... ما حكاية المومسات اللواتي يعملن بوظيفة مذيعات ... والاهم من هذا لماذا لا يجرؤ على النظر في عيني الصحفي عبدالله رشيد؟
15- فلاح بن زايد ... كيف اصبح (صاروخاً)؟ ولماذا سلموه رئاسة نادي (غنتوت)!! ولماذا نقله ابوه من دائرة النفط الى ادارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية ... من هم عشاقه من الرجال في ابوظبي ... ولماذا سفّر الشيخ زايد احد موظفي دائرة النفط من التابعية اللبنانية بعد ضبطه مع فلاح ... حكاية فلاح في جنييف ولماذا اتهمه المدعي العام السويسري بالشذوذ الجنسي؟
16- طحنون بن فاطمة ... لماذا تكتم على علاقة امه بسكرتيرها الفلسطيني وصديقتها الايرانية في باريس ... كيف ادار شئون الدائرة الخاصة لابيه ... ولماذا وضعته امه على رأس بنك الخليج الاول ... لماذا زوجته امه من خولة بنت احمد السويدي وزير الخارجية السابق ؟؟
17- منصور بن فاطمة ... لماذا طلق عليا بنت محمد بن بطي وما حكايته مع منال ابنة محمد بن راشد ... كيف اصبح وزيراً ... وكيف تسبب في اكثر من ازمة داخلية بحكم مركزه كرئيس لمكتب ابيه ... لماذا منع سلطان بن خليفة من دخول غرفة الشيخ زايد في مستشفى مايوكلينيك
18- ناصر بن زايد ... هل شكل مع اخيه من امه وابيه عيسى وخاله صالح بن بدوة - مدير اعمال طحنون- محوراً بديلاً لمحور خليفة (حصة) ومحمد (فاطمة)!!
19- حامد بن زايد... حكايته مع ابنة حمد بن سهيل الخيلي رئيس الدائرة الاقتصادية
20- احمد بن زايد ... هل استطاع السيطرة على مداخيل النفط بحكم عمله في وزارة المالية وما هوم موقفه من خصخصة النفط؟
21- عمر بن زايد ... لماذا اختاره ابوه مرافقاً عسكرياً له ومع ذلك منعه من دخول قصور الروضة والمارينا (قرب المريديان)
22- خالد بن زايد ... يوصف بانه الابن الذي يلعب على حبلين ... ما هما ؟
23- ذياب بن زايد ... تداخل صلاحيته كمدير ديوان للرئاسة مع صلاحيات اولاد فاطمة هل تسفر عن تحيز لفسطاط الشيخ خليفة رئيس الدولة ؟
 













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية