وزير جزائرى سابق يتهم مسئول حزب الأغلبية فى البرلمان بالابتزاز


February 08 2014 07:30

اتهم وزير العدل الجزائرى السابق محمد شرفى، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطنى الذى يمتلك الأغلبية فى البرلمان، عمار سعدانى، بالابتزاز والمساومة، مؤكدا أن تصريحاته الأخيرة التى أطلقها ضد جهاز الاستخبارات قد تعرضه للسجن طبقا لنص المادة 75 من قانون العقوبات الجزائرى.

وكان سعدانى وجه اتهامات خطيرة الاثنين الماضى، إلى جهاز المخابرات وقائده الجنرال محمد مدين المدعو توفيق، وحمله مسؤولية الإخفاقات فى العديد من المهام الأمنية، داعيا إياه إلى الاستقالة، كما اتهم المخابرات بالتحكم فى كل مفاصل الدولة بما فيها العدالة والسياسة والصحافة، مؤكدا أن وزير الطاقة السابق شكيب خليل المتابع بتهمة الفساد فى قضية شركة سوناطراك للمحروقات المملوكة للحكومة برىء وأنه من أكبر الكفاءات فى الجزائر، وأن المخابرات هى من تقف وراء اتهامه لإضعاف الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وقال شرفى فى رسالة نشرتها صحيفة "الوطن" الصادرة بالفرنسية اليوم السبت، إن سعدانى، زاره مباشرة بعد تثبيته فى منصب أمين عام حزب جبهة التحرير الوطنى وطلب منه بطريقة ودية إخراج شكيب خليل (وزير الطاقة السابق) كالشعرة من العجين وتبرئته من قضية سوناطراك مقابل الحفاظ على منصبه فى الحكومة.

وأضاف "جوابى كان إغلاق هاتفى المحمول إلى ما بعد عيد الأضحى أى بعد فترة طويلة من التعديل الوزارى. أنا لا المح إلى أنه كلف (عمار سعدانى) من طرف أى شخص ليساومنى. لأنى أعرف أن الرئيس بوتفليقة لا يقبل أبدا مساومة صلاحيات وزرائه، على الأقل تلك التى كان لى الشرف لتوليها".

وأكد شرفى أن الرئيس بوتفليقة أعلن رسميا دعمه لعمل العدالة الجزائرية فى قضية سوناطراك 2 وثقته الكاملة بها، كما كشف أنه أيضا أبلغ بإجراءات تسليم رجل الأعمال عبد المؤمن خليفة من بريطانيا الذى رحل فى نهاية ديسمبر الماضى إلى الجزائر.

وأشار شرفى إلى أن اتهام مصالح الاستخبارات يعبر عن أسف للنجاحات التى حققتها القوات المسلحة أكثر منه انشغالا بالأمن القومى داعيا عمار سعدانى إلى التفضل بقراءة المادة 75 من قانون العقوبات قبل إطلاق تصريحات جديدة التى قد تضعه تحت طائلة هذه المادة.

وتنص المادة 75 من قانون العقوبات الجزائرى على أنه "يعاقب بالسجن من خمس إلى عشر سنوات كل من يساهم وقت السلم فى مشروع لإضعاف الروح المعنوية للجيش يكون الغرض منه الإضرار بالدفاع الوطنى وهو عالم بذلك".













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية