بيان للجبهة الشعبية : قوات حماس منعت دخول المساعدات لمخيم اليرموك


February 02 2014 05:15

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين                      الرقم078/ص.إ.ق

  القيادة العامة                               التاريخ 2/2/2014

       المكتب الإعلامي

                                    تصريح صحفي

استشهاد اربعة فلسطينيين في مخيم اليرموك واستمرار ادخال المساعدات لليوم الرابع علي التوالي

دمشق

قالت صفحة (حراس المخيمات ) الصفحة الرسمية للجان الشعبية الفلسطينية في سوريا ان اربعة شهداء قضوا في مخيم اليرموك اليوم السبت بسبب منع العصابات المسلحة وكتائب اكناف بيت المقدس التابعة لحماس التي تختطف المخيم من وصول المساعدات الي سكانه لليوم ال202علي التوالي  .

وقالت الصفحة ان الشهداء هم
1-المسن " عمر ابو حيط "
2-المسنة " أمـونـة عـيـسى سـعـود "
3-الطفل " حـمـزة الـطـبـاع "
4-"أحمد عطا الصالح" (ابوخالد) 75 عام من منطقة شارع العروبة .

واضافت الصفحة ان هؤلاء الشهداء قضوا  نتيجة اصابتهم بامراض من جراء نقص المواد الغذائية ونقص الرعاية الطبية التي سببتها اختطاف العصابات المسلحة للمخيم وفي المقدمة منها كتائب اكناف بيت المقدس التابعة لحركة حماس التي منعت وصول المساعدات الي شعبنا في داخل المخيم لمدة تزيد علي 200 يوم علي التوالي .

وفي سياق اخر قالت الصفحة انه تم اليوم السبت ادخال 1260 سلة غذائية الي اهلنا في مخيم اليرموك مما يرفع عدد السلات الغذائية التي دخلت المخيم خلال الايام الماضية الي 4100 سلة غذائية باشراف الفصائل ال14 بموجب الاتفاق .

اما علي صعيد  الحالات الانسانية والمرضية فقد تم اخراج 123 حالة مرضية وانسانية هذا اليوم مما يرفع عدد الحالات التي تم اخراجها خلال الايام الماضية الي 423 حالة .

ومن الجدير ذكره ان مخيم اليرموك يرزح تحت سيطرة الجماعات المسلحة المتمثلة في جبهة النصرة وداعش وكتيبتي اكناف بيت المقدس والعهدة العمرية التابعة لحماس  التي منعت في الشهور الماضية من ادخال المساعدات اليه واطلقت النار علي قوافل المساعدات مما ادي الي حدوث الكارثة الانسانية التي عاشها المخيم في الشهور الماضية ومازالت تداعياتها قائمة الي الان .

وقد وقعت الفصائل ال14 وبعض الجماعات المسلحة الفلسطينية في داخل مخيم اليرموك علي الاتفاق الشهيرفي نهاية ديسمبر  الذي سمح بادخال المواد الغذائية والذي نص علي انسحاب المسلحين من المخيم الا ان مجموعات حركة حماس وجبهة النصرة رفضت ومازالت ترفض التوقيع علي الاتفاق او الانسحاب

المكتب الاعلامي


الجبهة الشعبية القيادة العامة













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية