قرية فلسطينية تأسر 18 مستوطناً ساعات عدة


January 08 2014 10:36


اندلعت مواجهات واشتباكات ساخنة بين أهالي بلدتي قصرة وجلود جنوبي نابلس، وقطعان المستوطنين، الذين هاجموا البلدتين لقطع أشجار الزيتون، وتمكن أهالي قصرة من محاصرة 18 مستوطناً واحتجازهم لبضع ساعات في القرية، ورفضوا تسليمهم الى قوات الاحتلال، وأصروا على تسليمهم للارتباط الفلسطيني بعد أن تدخل ضباط الارتباط بناء على طلب الأهالي، في وقت قام صهاينة في يافا بكتابة شعارات عنصرية، بعد تمزيق إطارات ست مركبات فلسطينية حيث خطوا عليها عبارة "الموت للعرب"، كما عثر على رسم "نجمة داوود" على جدار أحد المنازل القريبة من المكان، الى جانب كتابة عبارات عنصرية وعدائية على حائط بناية مجاورة .
وواصلت قوات الاحتلال حملات المداهمة والاعتقال في الضفة الغربية، واعتقلت 10 فلسطينيين بينهم عدد من الأسرى المفرج عنهم في مداهمات شملت عدداً من مدن الضفة .
يأتي ذلك، فيما كشفت منظمة "السلام الآن" المناهضة للاستيطان عن مشروع لبناء 272 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات في الضفة تمت الموافقة عليه عشية مغادرة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري . وتزامن ذلك، مع قيام أحزاب وأعضاء "كنيست" أشد تطرفاً، بتقديم مشروع قانون يمنع الحكومة "الاسرائيلية" من إجراء مفاوضات حول قضيتي القدس واللاجئين الفلسطينيين .
وجدد رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو تأكيده أمام الكتلة البرلمانية لحزبه "ليكون" أنه لا ينوي تفكيك مستوطنات أو تقديم ما أسماها "تنازلات على صعيد الأراضي" في غور الأردن ولا في القدس المحتلة، في إطار المفاوضات مع الفلسطينيين . ونددت السلطة الفلسطينية على لسان المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة بقرار الاستيطان الجديد، متهمة إسرائيل" بتدمير جهود كيري













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية