الاحتلال الصهيوني يهدد بتهجير سكان قرية ام الخير في الخليل


December 16 2013 08:00

هددت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، أمس، سكان خربة أم الخير شرق بلدة يطا في الخليل جنوبي الضفة الغربية، بالتهجير القسري، وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية في جنوب الخليل راتب جبور، إن ضباط ما تسمى "الإدارة المدنية" ترافقهم عشر آليات عسكرية، داهمت خربة أم الخير المحاذية لمستوطنة "كرمئيل"، وهددت سكانها بأنهم إن رفضوا الرحيل طوعاً، فإنها ستخليهم بالقوة .
في غزة، ذكر مصدر طبي أن فتى فلسطينياً أصيب برصاص جيش الاحتلال شمالي بيت لاهيا (شمال)، وأوضح أن "محمد الشنباري (16 عاماً) أصيب برصاصة في قدمه أطلقها جنود الاحتلال قرب السياج الفاصل"، وأكد أن حالة المصاب "متوسطة" .
وكان شاب فلسطيني أصيب في ظروف مماثلة في وقت متأخر السبت، في خان يونس (جنوب) .
إلى ذلك، أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسرى في مراكز التوقيف والتحقيق هم الأكثر تضررا من آثار المنخفض الجوي، حيث تفتقر أماكن الاحتجاز إلى أبسط مقومات الحياة، التي يتعامل الاحتلال معها كأماكن تعذيب وتتبع مسؤوليتها للجيش وليس لما تسمى مصلحة السجون .
وقال في بيان إن "أماكن الاحتجاز والتوقيف لا تناسب الحياة الآدمية، ولا يوجد بها أماكن مخصصة للنوم، حيث ينام الأسرى على الأرض إضافة إلى الازدحام في الغرف، ولا تتوافر فيها أغطية أو ملابس كافية، كما لا يتوافر الماء الساخن"، وأشار إلى أن سلطات الاحتلال "تتعمد عدم تقديم أي من مستلزمات الحياة للأسرى لأن الأسير يكون خاضعا للتحقيق، وبالتالي يجب أن يكون في أصعب حالاته حتى يستطيع الاحتلال الضغط عليه لتقديم معلومات، كما يتم تفتيش الأسرى بشكل عار غير آبهين بالأحوال الجوية السيئة والماطرة" .
وأوضح المركز الحقوقي أن "مياه الأمطار تسربت في كثير من غرف الأسرى في مراكز التحقيق وخاصة مركزي حوارة وعتصيون وفيهما العشرات من الأسرى، يعيشون ظروفا قاهرة، ويستهتر الاحتلال بحياتهم" .
وكشف محامي وزارة شؤون الأسرى رامي العلمي أن أطباء معتقل "ايشل" رفضوا تقديم العلاج للأسير المريض علاء الهمص الذي يعاني مرض السل وبدأوا يسخرون منه حتى أصابته حالة من التشنج والإغماء، وحذر من خطورة الوضع الصحي للأسير يسري عطية المصري من غزة المحكوم 20 عاماً منذ عام 2003 والذي أجريت له عملية جراحية الشهر الماضي في "سوروكا" وتم استئصال ورم سرطاني من الغدة الدرقية ووضعه بعد ذلك لم يتحسن .
وأفادت محامية وزارة شؤون الأسرى حنان الخطيب أن الوضع الصحي للأسير نعيم الشوامرة (44 عاماً) من الخليل المحكوم مؤبد و19 عاماً، صعب جدا بسبب معاناته ضمور العضلات وتطور المرض لديه بشكل متسارع بحيث أصبح غير قادر على الحركة .
وقال محامي وزارة الأسرى كريم عجوة إن قوات قمعية تابعة لإدارة المعتقلات اقتحمت أقسام وغرف الأسرى بحجة إجراء تفتيش استمر أكثر من ساعة، وأوضح الأسير زياد بزار أن قوات قمعية اقتحمت غرفة 12 وأخرجت الأسرى طوال مدة التفتيش إلى ساحة الفورة وسط البرد الشديد والمطر .
في بئر السبع، تظاهر العشرات من الفلسطينيين في النقب أمام مبنى محكمة الاحتلال احتجاجاً على مواصلة اعتقال عدد من المتظاهرين احتجاجاً على مخطط "برافر"، قبل أسبوعين، وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية