البرلمان اليمني يصوت بالإجماع على وقف غارات الطائرات الأمريكية


December 16 2013 07:57

صوت مجلس النواب اليمني أمس الأحد، بالإجماع على منع الغارات التي تشنها الطائرات الأمريكية من دون طيار في المحافظات اليمنية، بعد مقتل 12 مدنياً في قصف لسيارة كانت ضمن موكب زفاف بمحافظة البيضاء .
وأفادت رئاسة مجلس النواب أن أعضاء المجلس صوتوا "بالموافقة على منع ما تقوم به الطائرات من دون طيار في الأجواء اليمنية، مشددين على أهمية الحفاظ على المواطنين من أي اعتداء عليهم وكذا الحفاظ على سيادة الأجواء اليمنية" .
وجاء القرار بعد نقاش مستفيض بين أعضاء المجلس النيابي لمظاهر الاختلال الأمني في البلاد، حيث دان أعضاء المجلس كافة الأعمال الإرهابية الإجرامية وأعمال الاغتيالات والتقطعات والاختطافات وتفجير أنابيب النفط ومنشآت الطاقة الكهربائية .
وشدد الأعضاء على إعلاء صوت القانون والنظام والالتزام به وتطبيقه في كافة المحافظات كما دعوا الحكومة إلى تحمل مسئوليتها القانونية في هذا المجال .
وطالب البرلمان اللجنة العسكرية المكلفة التحقيق في هجمات مجمع الدفاع التدقيق والتمعن في أداء مهامها والإسراع في إنجازها وإحاطة مجلس النواب بالنتائج التي ستخلص إليها .
ودعا رئيس المجلس القوات المسلحة والأمن إلى رفع درجة اليقظة والجهوزية العالية لتحقيق المهمات القانونية المسندة إليهم، كما طالب الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية برص الصفوف والتماسك والتعاون في مواجهة التحديات والأحداث الخارجة عن القانون والنظام العام والهادفة إلى المساس بالسكينة العامة والأمن والاستقرار .
وشدد رئس المجلس النيابي على تجنيب الوطن ويلات المكايدات والصراعات السياسية التي لا تنفع، داعياً الحكومة بأجهزتها المختصة إلى تحمل مسؤوليتها القانونية تجاه ما يحدث في مناطق مختلفة من الوطن، مؤكداً ضرورة السير قدما بالمبادرة الخليجية وإنجاز عملية التسوية السياسية ومؤتمر الحوار الوطني













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية