اعتقالات بالضفة وإصابات في اقتحام جامعة القدس من قبل الصهاينة


November 18 2013 10:20

جددت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" وضع يدها على 1370 دونماً من أراضي عرب الكعابنة جنوبي شرق بلدة يطا جنوبي الخليل، وقال منسق اللجان الشعبية راتب جبور، أمس، إن قوات الاحتلال أبلغت سكان عرب الهذالين مواصلتها الاستيلاء على أراضيهم التي تبلغ مساحتها 1370 دونماً، ومنع أصحابها من استخدامها بحجة أنها "منطقة عسكرية مغلقة" .
وأوضح جبور أن ما تسمى المحكمة العليا "الإسرائيلية" وافقت عام 2006 على بناء جدار الضم والتوسع على هذه المساحات الواسعة من الأراضي، بزعم الحفاظ على الثروة الحيوانية والحياة البرية في المنطقة، مشيراً إلى أن السكان ما زالوا ينتظرون إنصافهم بقرار محمكة العدل الدولية التي تتابع قضية هذه الأراضي منذ ذلك العام، إلا أن قوات الاحتلال تجدد استيلاءها على الأراضي بشكل فردي بحجة الدواعي الأمنية لتوسيع الاستيطان في مسافر يطا .
إلى ذلك، أصيب العشرات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، مقابل الحرم الرئيسي لجامعة القدس في بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة .
وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية في أبو ديس هاني حلبية إن المواجهات اندلعت عقب محاولة جنود الاحتلال وضع سياج إلكتروني على جدار الضم والتوسع مقابل الجامعة، وتصدى الشبان والطلبة لهم، فيما قامت قوات الاحتلال بإطلاق القنابل الغازية والرصاص المطاطي عليهم، ما أسفر عن إصابة حوالي 40 طالباً وشاباً بعيارات مطاطية .
وأشار حلبية إلى محاولة جنود الاحتلال اقتحام جامعة القدس عبر التسلل من مسجد الجامعة الملاصق للحرم الرئيسي، لكن الطلبة تصدوا لهم ومنعوهم، مشيراً إلى أن طلبة الجامعة رابطوا في الحرم منشدين أغاني وطنية .
واعتقل الاحتلال ستة فلسطينيين في حملة دهم طالت مدينة بيت لحم جنوبي الضفة، وقال مصدر أمني فلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت ستة شبّان من مدينة بيت لحم، هم: محمد عواد عواد، محمد جمال العزة، ومحمود عماد شويكي، وعبدالله يوسف شتيوي، وأحمد جمال أبو سرحان، وشاب آخر بعد مداهمة منازلهم في مناطق متفرقة في المدينة .
وقال مصدر حقوقي إن قوات الاحتلال اقتحمت أحياء عدة في بيت لحم وشنت عمليات دهم اعتقلت خلالها الفتية محمد عواد (17 عاماً)، ومحمد العزة (17 عاماً)، والفتى محمود شويكي (18 عاماً)، وذكر أن قوة أخرى اقتحمت بلدة العبيدية شرقي بيت لحم، ونفذت عملية دهم مماثلة اعتقلت خلالها الفتيين عبد الله شتيوي (16 عاماً)، وأحمد أبو سرحان (16 عاماً) .
كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينياً من بلدة يعبد جنوبي غرب جنين، على حاجز قرب مستوطنة "مابودوثان" جنوبي يعبد، وذكرت مصادر أمنية أن عمار طاهر عمارنة اعتقل أثناء عبوره الحاجز













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية