هل قرأ خادم الفخذتين هذا الخبر ... الاحتلال يستبيح الحرم القدسي وينكل بالمصلين


September 19 2013 10:23

استباح جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، أمس، الحرم القدسي الشريف، من خلال تدنيس المسجد الأقصى المبارك، الذي أحكم جنود الاحتلال سيطرتهم عليه، رغم محاولات المصلين المرابطين فيه التصدي لهم دفاعاً عن المسجد وقدسيته .وقال مصدر مقدسي: “إن عشرات الجنود اقتحموا المسجد وحاصروا المصلين فيه، وأدخلوا عدداً من المستوطنين إليه من باب المغاربة، الذين واجههم المصلون بصيحات الله أكبر، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة”، وأضاف أن “قوات الشرطة اعتدت على المصلين وطلاب مساطب العلم بالهراوات وغاز الفلفل، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق وإغماء، فيما اعتقلت عدداً من الأشخاص، وأغلقت أبواب الأقصى بالسلاسل الحديدية، ومنعت من هم دون ال 50 من الدخول”، في حين أصيب 4 من جنود الاحتلال بعد رشقهم بالحجارة في المواجهات .

وعلى بوابات الأقصى الخارجية اعتصم المئات احتجاجا، ورددوا التكبيرات، فيما تم الاعتداء على النسوة عند باب حطة بالهراوات، وتم اعتقال أحد الطلبة أثناء محاولته الدخول إلى مدرسته .وطلبت شرطة الاحتلال تمديد فترة اعتقال كمال خطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام ،48 والقيادي في الحركة علي أبو شيخة اللذين اعتقلا ليل الثلاثاء/الأربعاء، بدعوى الاشتباه فيهما بالتحريض على القيام بمظاهرات في الحرم القدسي الشريف .وأخطرت سلطات الاحتلال معتز بدر بهدم منزله المبني بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، وأمهلته أسبوعا لهدمه بنفسه أو تتولى هي عملية الهدم مقابل دفع تكاليفها، وكان جيش الاحتلال اقتحم المنطقة وسلّم بدر الإخطار بهدم منزله المكون من طابقين بزعم البناء من دون ترخيص، ولقربه من الجدار .

إلى ذلك، صادرت قوات الاحتلال خياماً وزعتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر على سكان خربة مكحول في منطقة الأغوار التي هدمها الاحتلال، في حين اندلعت اشتباكات بالأيدي بين السكان وقوات الاحتلال التي هدمت عددا من الخيام المنصوبة على رؤوس ساكنيها . وقال رئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية عارف ضراغمة إن “الصليب الأحمر جاء إلى خربة مكحول لتوزيع الخيام على سكان الخربة الذين هدمت مساكنهم وحظائرهم قبل أيام وخلال التوزيع اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ومنعت الطاقم من التوزيع وصادرت الخيام وقامت بهدم التي نصبت على رؤوس ساكنيها، وأشار إلى أن الجنود تعاملوا بشكل وحشي وهمجي .

واعتقلت قوات الاحتلال نايف عبد الله نجوم (69 عاماً) ونجله محمد (30 عاماً) من بلدة العوجا واعتدت عليهما بالضرب المبرح، بعد اقتحام منزليهما في أريحا .

وحذر المجلس الوطني الفلسطيني من الأعمال العدوانية “الإسرائيلية” التي تستهدف المسجد الأقصى بغرض تهويده وتقسيمه، وقال في بيان إن الاقتحامات “الإسرائيلية” تتماشى مع الإجراءات التي أقرتها لجنة الداخلية والأمن في “الكنيست”، لبحث كيفية اقتحام الأقصى، وشدد على أن هذا الإجراء “يعد تصعيداً جديداً يتيح للجماعات المتطرفة اقتحام الأقصى بمعاونة أكثر من 12 جهة حكومية بهدف تدنيسه وفرض أمر واقع لتقسيمه تمهيدا للسيطرة عليه” .

ودان أمين عام منظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلي الحصار الذي فرضته “إسرائيل” على المسجد الأقصى وهجوم قواتها على المصلين فيه، والسماح للمتطرفين بالدخول إليه والتجول في ساحاته، وطالب 81 برلمانياً أردنياً الحكومة باستدعاء السفير “الإسرائيلي” في عمّان دانييل نيفو، وإبلاغه رسالة “شديدة اللهجة” احتجاجاً . من جهة أخرى، هدد ضابط كبير في جيش الاحتلال بتكرار اقتحام المخيمات في الضفة الغربية المحتلة لمنع ما سماه “استغلال نشطاء المقاومة الفلسطينية مخيمات اللاجئين كمناطق أمنية”، وقال نيتسان الون قائد ما تسمى “المنطقة الوسطى بالضفة” إنه “ممنوع أن تكون هناك أماكن آمنة للعناصر المسلحة الفلسطينية، إن ذلك عمليا يحدث بشكل محدود، ولكن ممنوع أن يستمر” .

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين وكثفت وجودها العسكري ونصب الحواجز، وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت حي الجابريات ونشرت فرقة مشاة ونصبت الكمائن وشنت حملة تمشيط واسعة، ونصبت حاجزاً على مدخل جنين الغربي وكثفت وجودها العسكري في محيط قرية مثلث الشهداء . وداهمت قوات الاحتلال بلدة يطا جنوب الخليل وفتشت منازل عقب اقتحامها، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل المحافظة، كما نصبت حواجز على مداخل بلدات سعير وحلحول ومثلث الفوار، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات الفلسطينيين ما تسبب في إعاقة مرورهم . في قطاع غزة، أصيب فلسطيني خلال تصدي المقاومة لقوات احتلالية خاصة توغلت في عدة آليات مدعومة بقوات راجلة وبتغطية مروحية شرق جباليا، ما أدى إلى اشتباك مسلح مع عدد من المقاومين، وذكر شهود عيان أن الآليات انسحبت من المنطقة













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية