على ذمة صاحب فتوى جهاد المناكحة : غزوة القصير معركة فاصلة في تاريخ الاسلام


June 01 2013 10:26

عرب تايمز - خاص

قال الداعية السعودي محمد العريفي المشهور بفتوى ( جهاد المناكحة ) والذي سرق موضوعا عن ( فضائل مصر ) من كتاب دكتور جامعي ونسبه لنفسه قال أن المعارك التي يخوض غمارها المجاهدون في سوريا ضد عصابات حزب الله اللبناني وشبيحة الأسد هي معارك فاصلة في تاريخ الإسلام الحديث ونشرت صحف سعودية صورة للعريفي وهو بلباس عسكري ويحمل رشاشا وقالت انه ضابط سابق في الحرس الوطني

وفي تغريدة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الجمعة، ذكر العريفي أن المعركة في القصير فاصلة تاريخ المسلمين الحديث، محذرا من أن هزيمة الثوار هي تمكين لإيران وأذنابها في سوريا، ولتنتظر الدول الأخرى دورها، منوها بالمثل القائل: أُكلت يوم أُكل الثور الأبيض

والعريفي مرتزق معروف بعلاقاته المشبوهة بامراء سعوديين .. وهو لص ايضا ... فقد سرق خطبته عن ( فضائل مصر ) حرفيا من كتاب لباحث سعودي دون ان يشير الى ذلك او يذكر اسم الكتاب او المؤلف  وهي الفضيحة التي فجرتها  صحيفة "أنحاء" الإلكترونية الكويتية  حيث نشرت أن خطبة الداعية السعودى الشيخ محمد العريفي عن مصر، التي حملت عنوان "فضائل مصر" منقولة "شبه حرفيا" من مقالات للباحث السعودى الدكتور محمد موسى الشريف، التي نشرها بسلسلة مقالات في مجلة المجتمع تحت عنوان "فضائل مصر ومزايا أهلها".وقالت الصحيفة الكويتية إن الخطبة تضمنت نفس التسلسل الذي جاء في مقالات الشريف، واقتباس عبارات كما هي مكتوبة ونقل أبيات شعرية من نفس المقالات، على حد ما جاء بالصحيفة

وأضافت الصحيفة: "رغم أن الخطبة أخذت صدى واسع على مستوى العالم العربي، وقررت معها وزارة التعليم المصرية تعميمها على المدارس، إلا أن العريفي لم يشر (في حينها) لا من قريب أو بعيد لاقتباسه ونقله نص خطبته من مقالات الشريف وأوضحت الصحيفة الكويتية أن الشريف يحمل الدكتوراة في الكتاب والسنة، وله أكثر من 60 مؤلفا، وهو وعضو في رابطة علماء أهل السنة والجمعية العمومية للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين.وأوردت الصحيفة نص بعض مقالات الشريف وقارنت بينها وبين خطبة العريفى لتظهر مدى التطابق بينهما













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية