ابو الحافظي
mm.vegeta@yahoo.fr
Blog Contributor since:
17 September 2010

 More articles 


Arab Times Blogs
التبون يصارح الشعب الجزائري ..لا احد يموت جوعا في الجزائر والحمد لله

 

 كثرة التصريحات المثيرة والصادمة والمدهشة التي يدلي بها التبون من حين الي اخر  جعلتنا نتجاهلها ولا نبدي الرغبة اطلاقا في تحليلها او مناقشتها , ولكن  التصريح الاخير للمجلة الالمانية كان بمثابة حبة الكرز فوق الكعكة التي اعادت بنا الذاكرة الي عهد العزة والكرامة ..

ففي الحوار الذي اجراه التبون مع المجلة الالمانية الشهيرة "شبيغل"  ..التبون كرر ما كان يردده رفيق دربه الوزير السابق احمد اويحي (لا احد يموت جوعا في الجزائر والحمد لله) وسبب الهجرة الغير شرعية هو حلم العيش في اوروبا ..

 

ونحن معشر العقلاء نكرر ككل مرة فنقول .. حتي الكلاب الضالة لا تموت جوعا والحمد لله.. ونكرر ككل مرة ونقول لتلك العصابة الضالة الرجعية ان المجاعة انتهت من العالم , وحتي في دول تعيش اضطرابات وحروب  رغم ذلك  لا يوجد مجاعة ..

 

هناك شيء اسمه "خطر المجاعة" بمعني انها تلوح في الافق , وهي منحصرة في نطاق ضيق يتمحور فقط في ثلاث مناطق علي ظهر هذا الكوكب .. الا وهي الصحراء الكبري في افريقيا وتشمل اجزاء من النيجر وجنوب السودان , و مؤخرا تم اضافة اليمن حسب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ..

 

في دول امريكا اللاتينية  لا يوجد مجاعة ومع  ذلك هناك هجرة كثيفة مما استدعي الولايات المتحدة لبناء صور عازل للحد من تدفق المهاجرين الغير شرعيين .. مع العلم ان دول امريكا اللاتينية هي دول علمانية متفتحة كل شيء مباح  , و فوق ذلك لا احد يموت فيها جوعا والحمد لله..

 

في حين لم نري شباب السعودية يهربون من السعودية الوهابية المنغلقة نحو تركيا العلمانية , وهذا دليل اخر ان الموضوع لا علاقة له  بتاتا باحلام المجتمع العلماني المتفتح ..

 

 

سبب الهجرة الغير شرعية هي الظروف المعيشية .. وهناك معايير اقتصادية عالمية يتم علي اساسها تقييم اداء الحكومات .. مثل معدلات البطالة والدخل الفردي والامان الصحي وغيرها من المؤشرات .. وليس بمنطق المجاعة..

 

هذا الكلام  للاسف لا ينم الا عن  جهل و عقلية اقطاعية متخلفة , و الا فنحن ندعو حكومتنا الباديسية النوفمبرية الي تصنيف الكلاب الضالة علي اساس انهم مواطنون من حقهم المشاركة في الاعراس الانتخابية والاستحقاقات المحلية  .. ونبني معا الجزائر الجديدة التي لا احد يموت  فيها جوعا و الحمد لله ..

 

شاهد  الوزير احمد اويحي وهو يفسر ظاهرة الهجرة الغير شرعية بنفس الطريقة

https://www.youtube.com/watch?v=cFQmNAMOPio







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز