هشام طاهر
godsprophetsbook@gmail.com
Blog Contributor since:
13 July 2014

 More articles 


Arab Times Blogs
مكان قوم ثمود جبل القارة الاحساء السعودية

 

 من المعروف ان التوراة التاريخي لم يذكر قصة قوم ثمود او قوم عاد، وسوف اشرح لكم فيما بعد السبب في ذلك، المهم الان اننا نعرف اين مكان قوم ثمود، لان تحديد مكان قوم ثمود سوف يكشف لنا أشياء كثيرة كانت مجهول لنا، ومنها الديانة التي يتبعها قوم ثمود، وهل هي مازالت موجودة؟ ونكتشف أيضا من هم الفلسطينيين وموطنهم الأصلي، واسم الفلسطينيين في التاريخ العام.

في تحديد مكان قوم ثمود، سوف نتبع نفس المنهج الذي حدد لنا مكان وعذاب قوم لوط في القران، والذي يقع في شمال المدينة المنورة (السعودية)، وكان العذاب هو انفجار بركاني.

 نذهب الى سورة القيامة، ونتعرف على منهج تفسير القران، وهو جمع الآيات القرآنية التي تتحدث عن موضوع ما، وعندما تجمع الآيات كلها تستطيع ان ترى الصورة الكبيرة، ومنها نستطيع ان نحدد المكان ونوع العذاب، الموضوع سهل جدا ولا يحتاج الى اقاويل كثيرة، نذهب الى القران .... ان علينا جمعه وقرآنه (17) فإذا قرأناه فاتبع قرآنه (18) ثم إن علينا بيانه (19) سورة القيامة  

 القران وقوم ثمود

 سورة الشعراء

كذبت ثمود المرسلين (141) إذ قال لهم أخوهم صالح ألا تتقون (142) إني لكم رسول أمين (143) فاتقوا الله وأطيعون (144) وما أسألكم عليه من أجر إن أجري إلا على رب العالمين (145) أتتركون في ما هاهنا آمنين (146) في جنات وعيون (147) وزروع ونخل طلعها هضيم (148) وتنحتون من الجبال بيوتا فارهين (149) فاتقوا الله وأطيعون (150) ولا تطيعوا أمر المسرفين (151) الذين يفسدون في الأرض ولا يصلحون (152) قالوا إنما أنت من المسحرين (153) ما أنت إلا بشر مثلنا فأت بآية إن كنت من الصادقين (154) قال هذه ناقة لها شرب ولكم شرب يوم معلوم (155) ولا تمسوها بسوء فيأخذكم عذاب يوم عظيم (156) فعقروها فأصبحوا نادمين (157) فأخذهم العذاب إن في ذلك لآية وما كان أكثرهم مؤمنين (158) وإن ربك لهو العزيز الرحيم.

من هذه الآيات نأخذ منها الاتي.... وادي به عيون مائية، وبه زرع ونخيل، وفى هذا الوادي توجد به بيوت منحوتة في الجبال.

وبعد ذلك نذهب الي سورة النمل ونأخذ منها هذه الآية: فانظر كيف كان عاقبة مكرهم أنا دمرناهم وقومهم أجمعين (51) فتلك بيوتهم خاوية بما ظلموا إن في ذلك لآية لقوم يعلمون (52) وأنجينا الذين آمنوا وكانوا يتقون (53)            

ونأخذ من هذه الآيات ان هذه البيوت منحوتة في الجبال ومازالت موجودة الى وقتنا الحالي.

وبعد ذلك نذهب الى سورة هود: ولما جاء أمرنا نجينا شعيبا والذين آمنوا معه برحمة منا وأخذت الذين ظلموا الصيحة فأصبحوا في ديارهم جاثمين (94) كأن لم يغنوا فيها ألا بعدا لمدين

   بعدت ثمود (95)

في هذه الآية تحدد لنا المسافة، وهي ان المسافة ما بين قوم ثمود وقوم شعيب متساوية بمقارنة بمكان مكة حسب تصنيف السورة انها مكية، وفى هذه الحالة عندنا شكل مثلث يجمع ما بين ثمود وشعيب ومكة او شكل طولي، ومن المعروف ان قوم شعيب في مدينة تبوك في شمال المملكة.

وبعد ذلك نذهب الى سورة ص وهي التي سوف تحدد لنا ان كان الشكل طولي اما شكل مثلث، يقول القران: وثمود وقوم لوط وأصحاب الأيكة أولئك الأحزاب (13) .... (الاحزاب هنا المقصود بها التحالف الذي حارب الرسول).

 في هذه الآية قوم لوط وأصحاب الايكة الذين يسكنون في شمال الغربي من المدينة السعودية، مع قوم ثمود، اذن قوم ثمود يسكنون في المنطقة، أصبح الشكل هنا مثلث وليس طولي.

نذهب الي مدينة الاحساء بالسعودية ونقارن ما هو مكتوب في القران.   

 

جبل القارة في مدينة الاحساء السعودية مكان قوم ثمود

نشاهد الفيديوهات عن المكان وبعد ذلك نكمل الحديث في الجزء الثاني

 https://www.youtube.com/watch?v=q0BJRC9K-O4

 

https://www.youtube.com/watch?v=wH3UwFTQ8j8

 

وللحديث باقية

 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز