يَوٌسِفُ الحسينى
www.youssefelhosseny@gmail.com
Blog Contributor since:
29 February 2020



Arab Times Blogs
لماذا خرج الامام الحسين عليه السلام والرد على مقالة الحسين ظالما للصحفى محمد الباز ج1

السلام علیكم ورحمة ٱلله تعالى وبركاته

لقد صدم العالم الإسلامي كله من مقاله ألكاتب ألصحفي محمد الباز رئیس التحریر ورئیس

مجلس الأداره لجریدة الدستور المصریة وألذى كتب مقالة بتاریخ الثلاثاء ٢٤ ینایر ٢٠١٧ الموافق ٢٦

ربیع ٱلآخر ١٤٣٨ ه ١٦ طوبة ١٧٣٣ ٱلعدد ٣٣٥٥ في الصفحة السابعة تحت عنوان

الحسین ظالما سدرة ٱلمنتهي رؤیة أخري لنهایة مسیح كربلاء وقال في مقدمة المقالة(

یقولون كلما ٱتسعت ٱلرؤیة ضاقت ٱلعبارة وأقول كلما ٱتسعت ٱلرؤیة ٱنقلبت

قناعاتك وتبدلت) ویاترى ما الذي جعلك یامحمد یاباز تبدل قناعاتك هل لأنك أكتشفت

خطأك وأنت تدافع عن سید شباب أهل الجنة الإمام الحسین علیه السلام كما وصفه جده

المصطفى محمد صلى ٱلله علیه وآله في الحدیث الصحیح الذي رواه جمع من الصحابة

وهو حدیث من الأحادیث الثابتة عنه لدى المسلمین.. في فضل الإمامین السبطین

الطاهرین، الحسن والحسین هو قوله صلى الله علیه وآله وسلم: الحسن والحسین سیدا

شباب أهل الجنة:

الحسن والحسین سیدا شباب أهل الجنة:

وقد رواه من أهل السنة علماء ومحدثون لا یحصى عددهم كثرة:

فقد أخرج الترمذي بسنده عن أبي سعید الخدري، قال: قال رسول الله صلى الله علیه

.( [وآله] وسلم: الحسن والحسین سیدا شباب أهل الجنة ( 1

وأخرج ابن ماجة بسنده عن عبد الله بن عمر، قال: قال رسول الله صلى الله علیه [وآله]

.( وسلم: الحسن والحسین سیدا شباب أهل الجنة، وأبوهما خیر منهما ( 2

وأخرج أحمد بإسناده عن حذیفة، قال: قال رسول الله صلى الله علیه [وآله] وسلم : هبط ملك من

الملائكة لم یهبط إلى الأرض قبل هذه اللیلة، فاستأذن ربه أن یسلم علي ویبشرني أن

.( الحسن والحسین سیدا شباب أهل الجنة، وأن فاطمة سیدة نساء أهل الجنة ( 3

وأخرج الحاكم بسنده عن حذیفة عنه صلى الله علیه وآله قال: أتاني جبرئیل فقال:

إن الحسن والحسین سیدا شباب أهل الجنة. ثم قال لي رسول الله: غفر الله لك ولأمك یا

٩) حذیفة ( ٤

.٣٠٦ / ١) صحیح الترمذي ٢ )

.44 / ٢) سنن ابن ماجة ١ )

.391 / 3) مسند أحمد 5 )

٣/ ٤( المستدرك على الصحیحین ٣٨١ (

وصححه الذهبي في تلخیصه.

ومن رواته أیضا:

. ابن حبان في صحیحه كما في موارد الظمآن: 551

. والنسائي في خصائص أمیر المؤمنین: 36

.231 / والخطیب البغدادي في تاریخ بغداد 9

.190 / وأبو نعیم في حلیة الأولیاء 4

.266 / وابن حجر العسقلاني في الإصابة 1

.574 / وابن الأثیر في أسد الغابة 5

وذكره الزركشي في التذكرة في الأحادیث المشتهرة والسیوطي في الدرر المنتثرة في الأحادیث المشتهرة والسخاوي في المقاصد

الحسنة في الأحادیث المشتهرة على الألسنة بل أورده الزبیدي في كتابه لقط اللآلي المتناثرة في الأحادیث المتواترة وغیرها من

الأحادیث التي تؤكد على فضل وعلو مقام ودرجة الأمام الحسن والحسین علیهم السلام في الجنة فیا ترى ما الذي جعل المخبر

الصحفي یغیر رأیة لیجعل من سید شباب أهل ألجنة ظالما نكمل ونصبر علي محمد الباز لعلة یقنعنا بوجهة نظره والأسباب التي

دفعته وجعلته بعد أن وصف الإمام الحسین ٠ علیه السلام بمسیح كربلاء لیصفة بعد ذلك بالظلم في مقالة ألحسین ظالما فیكمل محمد

الباز كلامه فیقول فى مقدمة مقاله ألحسین ظالما

(وقتها من المهم أن تكون شجاعا تعلن ما وصلت إلیه أو ما وصل إلیك دون تردد أو خوف) الحمد لله الذي جعل أعداءنا من الحمقى

كما قال الإمام الصادق علیه السلام قال وقتها من المهم أن تكون شجاعا وهل الكاتب محمد الباز یعتبر كاتب شجاع محمد الباز

كاتب ألسلطة نحمد ٱلله أنك اعترفت بنفسك في تصریحاتك الأخیرة أن الصحفیین في مصر ما هم إلا تجار فضائح وأن بسبب قلة

توزیع بل وندرة وقلة بيع وتوزيع الصحف والجرائد الورقية المصریة یلجأ الصحفیین ألى أسالیب رخیصة من أجل ألبحث عن أي فضیحة أو أي عنوان

یجذب القراء من أجل زیادة توزیع الجرائد والمجلات ولكن تجارة الفضائح والعناوین التي تجذب الشواذ والمنحرفین من أمثال عناوين مثل ضبط

رجل یمارس الجنس مع ابنته وأم تمارس الجنس مع أبنها وامثال هذه العناوین التي تجذب المراهقین مثل هذه الأسالیب لا یجوز

ولا یصح ويحرم أستخدامها فى حق ألشخصيات الاسلامية المقدسة ولا يجب أن تمارس فى حق الإمام الحسین علیه السلام أو مع أهل العصمة علیهم السلام ولا تمارس مع من أذهب ٱلله الرجس

عنهم وطهرهم تطهیرا وقال الله فى حقهم (!نما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) (سورة الاحزاب الاية33 )والحمد لله أن المخبر الصحفي محمد الباز أعترف بنفسه وقال المهم أن تكون شجاع والجمیع یعلم أن

صفة الشجاعة صفة لا تتوفر فى كاتب ألسلطة محمد الباز الذي لم یوجة كلمة نقد إلى الحرامي مبارك طوال فترة حكمة فطول مدة

الثلاثین عاما التي حكمها مبارك للبلاد لم ینطق فیها محمد الباز بكلمة نقد واحدة في حق الحرامي حسني مبارك ولو عند محمد الباز كتاب أو مقالة انتقد فيها مبارك ووصفة بالظلم مثل وصفة للامام الحسين عليه السلام بالظلم ياريت يواجهني ويواجة الراى العام الاسلامي ويواجة الموالين للامام الحسين عليه السلام بذلك ليثبت للجميع انة رجل شجاع بصحيح وكان ينتقد الظالم الحرامي مبارك فى غز جبروتة وقوتة وبطشة إنما النقد

وألشجاعة وألتطاول یكون في حق ألامام ألحسین عليه ألسلام فقط أما حرامي ألقصور ألرئاسیة مبارك فتختفي شجاعة محمدألباز

وهل ألشجاعة تتجزأ الشجاع ألمفروض أن یكون شجاع في جمیع المواقف ومع جمیع الناس وأن لایخا في قول كلمة الحق لومة لائم أنما تعمل

نفسك أرنب فى مواجهة الحرامي مبارك وأسد و شجاع ومتطاول علي مقام ألامام ألحسین علیه السلام لدرجة ان تصف ألحسین بالظلم أتكسف

علي دمك عیب علیك هل یوجد عندك مقال واحد وصفت فیه مبارك بالظلم أم أنك تعتقد أن ألامام ألحسین ظالما وحسني مبارك

ألحرامي بحكم ألمحكمة عادلا فحسنى مبارك حرامي بحكم محكمة صادر من محكمة النقض حیث ورد فى عدد الأحد ٢٣ سبتمبر

٢٠١٨ وتحت عنوان جریمة مخلة بالشرف كیف منعت القصور الرئاسیة مبارك ونجلیه من الانتخابات الرئاسیة فقد حكمت محكمة

النقض بحكم نهائي بات بالسجن المشدد ٣سنوات وتغریمهم متضامنین مبلغ ١٢٥ ملیون و ٧٧٩ ألف جنیة وأن هذا الحكم حكم نهائي

في قضیة مخلة بالشرف تمنع مبارك ونجلیه من ألترشح لأنتخابات ألرئاسة یعني مبارك أتمسك متلبس في قضیة مثل قضایا سرقة

حبل ألغسیل بالضبط فأین كانت شجاعة الكاتب الشجاع محمد الباز أمام مبارك أم أن الشجاعة لا تظهر ألام أمام آل البیت علیهم

السلام فقط وأمام الامام الحسین علیه السلام لوصفة بالظلم وصفة الشجاعة لا تتوفر لدیك یا باز امام مبارك و یبقى الجزء الأخیر من اعترافك في

مقدمة المقال وقولك تعلن ما توصلت ألیه أو ما وصل إلیك طبعا الجمیع یعرف كیف تصل الأوامر إلى المخبرین والصحفیین من

أمثالك وعن طریق التلیفون او تطبیق الواتس آب من رجال الأمن والمخابرات وهذا كلامك أنت نفسك عن صحفیین منافسین لك

من أمثال عادل حمودة وغیره وتاریخ صدور المقال أكبر دلیل على صحة هذا الكلام فأن تاریخ صدور المقال هو ٢٤ ینایر یعنى قبل

یوم على الذكرى السنویة لثورة ٢٥ ینایر والتي أطاحت بولي نعمتك حسني مبارك من على عرشة وطبعا تصاب جمیع أجهزة

الدولة بحالة ارتباك ورعشة في الأطراف وإسهال مزمن خوفا من تجدد الثورة من جدید فأن توقیت المقال یفضح النوایا ویكشف

الخبایا من وراءه والقصد المفضوح فمن أجل إقناع الشباب بعدم جدوى وفائده المظاهرات السلمیة وأن خروج الحسين نفسه كان ظلم وان الحسين ظالما لانة خرج على يزيد وأن ألحسين خرج عن حده فقتل بسيف جده مع العلم ان المظاهرات السلمية شىء معتاد فى دول ألغرب وتحدث يوميا والتي تحدث في جمیع بلاد العالم

وخصوصا العالم الغربي وتحدث أمام البیت الأبیض نفسه والمظاهرات بسبب موت جوج فلوید ومظاهرات حیاة السود مهمة

مازالت مستمرة أثناء كتابتي لهذا المقال ثم والسؤال الأهم وهل كلامك یؤثر أصلا في الشباب لكي یقتنع بكلامك یاراجل دا كلام

توفیق عكاشة مؤثر أکْتٌر مًنِکْ أوٌ أحًمًدٍ خِآلَدٍ تٌوٌفُیَقُ وهل جریدة الدستور یقرأها أحد أصلا الجرائد المصریة حالها من حال انتخابات

مجلس الشورى یقاطعها الشعب بنسبة ٩٠ ٪ لأن الشعب یعرف صحفیین الحكومة بالاسم فلا هي حالة شجاعة مفاجأة ولاهي حبوب

شجاعة تناولتها ولا أعاده بحث ومراجعة جعلتك تقتنع بأن الثورة الحسینیة كانت خطأ وأن الإمام الحسین كان ظالما وحتى لا أكون

متحاملا علیك ومن أجل أن أشرح لك قیمة ألامام الحسین علیه السلام أعظم الثوار على مر التاریخ ولا أظن أني متحامل علیك لأن

المخبر الصحفي محمد الباز صناعة عصر مبارك وأظن أننا جمیعا نعرف جیدا ألآن من هو مبارك ومن هم رجال مبارك أشخاص من

مدعیالعلم وألمعرفة ومعدومى الموهبة ومحدودى ألثقافة وكنا جميعا نتمنى ان يذهب مبارك مع جميع رموز عصره ولكن كتب علينا ان يذهب مبارك ويترك لنا أبناء مبارك لكى يكملوا مسيرته فى تجهيل الشعب المصرى وفي غیاب العلم والموهبة یظهر أمثال محمد الباز من أجل التطاول على مقام الامام الحسین أبو

الشهداء كما وصفة العقاد وأنا واثق أن محمد الباز من نوعیة ألكتاب ألذین ینتقدون ألأسلام وآل ألبیت علیهم السلام وینتقدون

الأحكام الواردة في القرآن الكریم وهم لا یحسنون تفسیر قصار السور في القرآن الكریم بل لا یعلمون حتى معنى قول ٱلله سبحانة

وتعالى ٱلله الصمد وأنا أقسم بالله العظیم یا أستاذ محمد الباز أنك لو أحسنت تفسیر معنى كلمة الصمد وذكرت المعنى الصحیح

للصمد أن أعتذر لك وأعترف بأنك باحث إسلامي وأنك مهتم بالاطلاع على الفقه الاسلامي وكتب التفسیر والأحادیث وغیرها من

المعلومات الأساسیة التي یحتاجها أي باحث إسلامي من أجل فهم قواعد الإسلام أولا ثم من بعد ذلك نقد قواعد الإسلام أو إجراء

عملیة جرح وتعدیل للشخصیات الإسلامیة بل نقض آل البیت أنفسهم فمن خلال مقالك ألحسین ظالما أو جمیع كتاباتك ألاسلامیة







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز